الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :خلال لقاء مفتوح مع الطلاب: د. طيب يتعهد بحلول لمشاكل طلاب جامعة الملك عبدالعزيز خلال 24 ساعة
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : جريدة الجزيرة
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 28/11/1430
نص الخبر :

جدة - عبدالله الدماس :

عقد معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور أسامة بن صادق طيب صباح أمس لقاء مفتوحا مع الطلاب وبحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات وذلك بقاعة الاحتفالات ومركز المؤتمرات بالجامعة ويأتي ذلك بهدف مناقشة كافة الجوانب العلمية والتربوية والتعريف بالأنشطة التي توفرها الجامعة لطلابها وأهداف السنة التحضيرية ومراحل القبول التفصيلية وخطوات القبول الذاتي بالإضافة إلى معايير التسكين بعد السنة التحضيرية.

وأكد د. طيب خلال رده على أسئلة الطلاب على أهمية دراسة السنة التحضيرية باللغة الإنجليزية لأغلب التخصصات وذلك حتى لا يتعرض الطالب للتوقف في مشواره الدراسي ولاسيما أن معظم المواد تعتمد على الإنجليزية. وبين أن الجامعة حصلت على 36 اعتمادا أكاديميا موضحا أن الاعتمادات تقاس حسب معايير معينة منها المناهج والإمكانيات والأجهزة والموافق يتم تقييمها من قبل لجنة متخصصة من الخارج.

وأضاف أن ترتيب الجامعات يقاس بعدد الاعتمادات الأكاديمية واصفا جامعة الملك عبدالعزيز بأنها إن لم تكن الأولى فهي ليست أقل من الأول.

وتعهد د. طيب بالوقوف على المشاكل التي تواجههم في مواقف السيارات وجودة المباني كما ذكر أن في موقع الجامعة الرئيسي هناك أيقونة يكتب عليها رسالة إلى المدير يمكن للطالب التواصل وسيصله الرد على استفساره خلال 24 ساعة.

وعن السنة التحضيرية بين وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي أن السنة التحضيرية تعتبر مهمة للغاية وهي التي تحدد تسكين الطالب موضحا أن السنة التحضيرية هي من خطة الدراسة وفي حالة تجاوزها يتم تحديد الكلية التي يلتحق به واعتبار الطالب في السنة الثانية. وأضاف د. اليوبي أن من فوائد السنة التحضيرية أنها تتيح للطالب خيارات متعددة، ففي حالة عدم قبوله في تخصص معين نظرا لأنه يكون لديه البديل الجاهز من التخصصات الأخرى.

وفي مجال الأنشطة الرياضية أوضح عميد عمادة شؤون الطلاب الدكتور عبدالله بن مصطفى مهرجي أن جامعة الملك عبدالعزيز توجد فيها العديد من النشاطات وسوف تكون هناك جولة ميدانية للطلاب المستجدين يتم تعريفهم بجميع مرافق الجامعة منها مواقع الدراسة ومنها الأنشطة الطلابية التي تشتمل على ألعاب كرة القدم والطائرة والتنس والسباحة والسلة بالإضافة إلى وجود الأندية الطلابية مثل نادي الفروسية ونادي التراث والرياضات البحرية والبرية حيث يستطيع الطالب أن يمثل الجامعة ليس على المستوى المحلي فقط وإنما على مستوى العالم، وقد بين أن هناك مطعما مركزيا وسكنا متوافرا للطلاب الذي يقطنون خارج مدينة جدة بالإضافة إلى توفير المواصلات داخل الحرم الجامعي. كما ذكر عميد عمادة القبول والتسجيل الدكتور عبدالفتاح بن سليمان المشاط أن العمادة قدمت خدمات مرنة للطلاب في نظام الحذف والإضافة بخلاف الماضي موضحا أنه بلغ عدد عمليات الحذف والإضافة في الفصل الحالي إلى 30 ألف عملية.


 
إطبع هذه الصفحة