الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :خالد الفيصل: الأعمال التطوعية تحت إشراف الإمارة وحساب خاص لاستقبال التبرعات
الجهة المعنية :موضوعات عامة
المصدر : جريدة عكاظ
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 29/12/1430
نص الخبر :

 عبدالرحمن الشمراني ـ جدة

 

وجه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة بفتح حساب بنكي تحت إشراف إمارة المنطقة لاستقبال التبرعات لصالح متضرري السيول في جدة، وتكوين مجلس يضم عددا من الجهات بهدف ضمان صرف المبالغ لمستحقيها من المتضررين. وشكر الأمير خالد الفيصل، لدى ترؤسه أمس في جدة اجتماعا حضره صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة، الدكتور ناصر الرشيد على تبرعه بمبلغ مليوني ريال، شركة سدكو القابضة بمبلغ مليوني ريال، ومؤسسة العنود بنت عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي على تبرعها بمبلغ مليون ريال، وكل من ساهم بالتبرعات في هذه الأزمة.
وأكد أمير منطقة مكة المكرمة على ضرورة قيام كافة الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة بتوثيق أعمالها المتعلقة بمشكلة سيول جدة، وعقد ورش عمل للاستفادة منها بطريقة تساهم في عدم تكرار ما حدث.
كما أوضح الأمير خالد أنه يجب تنظيم العمل التطوعي في المنطقة تحت مظلة إمارة المنطقة، وقال: إن ما رأيته أثناء مشكلة السيول في جدة من أعمال تطوعية وخيرية كان محل فخر واعتزاز، فالشكر لكل من ساهم في هذه الأعمال النابعة من روح إسلامية وطنية. وحضر الاجتماع أمين جدة المهندس عادل فقيه، ورئيس الغرفة التجارية الصناعية في جدة صالح كامل، وعدد من المسؤولين من الإدارات الحكومية المشرفة على الأعمال التطوعية في جدة، واطلع سموه خلالها على الأعمال التي قامت بها هذه الجهات في هذا المجال.
من جهة ثانية، استعرض الأمير خالد الفيصل الأوضاع الصحية في الأحياء المتضررة من سيول جدة، واستمع إلى شرح مفصل عن الحالة الصحية للسكان من قبل مدير عام الشؤون الصحية في منطقة مكة المكرمة، ووجه بتكثيف الجهود للمحافظة على الأوضاع الصحية والبيئية للسكان والمنطقة أيضا.
وعلمت «عكاظ» أن أمير منطقة مكة المكرمة أمر بتشكيل لجنة عاجلة للوقوف على تلك المواقع التي ذكرتها فاتن بندقجي، ووضع الحلول العاجلة لها حماية للسكان من الأمراض.


 
إطبع هذه الصفحة