الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :«الصحة العامة» تناقش مشكلة «وايتات» الصرف الصحي
الجهة المعنية :كلية الأرصاد والبيئة وزراعة المناطق الجافة
المصدر : جريدة الحياة
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 29/12/1430
نص الخبر :

ناقشت لجنة « الصحة العامة» التي شكلها أخيراً محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد عدداً من النقاط المتعلقة بالوضع الصحي لجدة منها مشكلة وايتات الصرف الصحي، وإيجاد أماكن بديلة للتخلص من مخلفات الصرف الصحي بطرق صحية وآمنة، للتقليل من ظهور مصادر تلوث بيئية جديدة.

وأوضح مدير الشؤون الصحية في جدة الدكتور سامي باداود أن اللجنة المشكلة برئاسته وعضوية عدد من منسوبي جامعة الملك عبدالعزيز والأمانة وفرع وزارة الزراعة والهلال الأحمر وهيئة الأرصاد وحماية البيئة ناقشت آليات تكثيف دور الفرق الصحية الميدانية، المتعلقة بالاستقصاء الوبائي والحشري، مشيراً إلى أنه يجري العمل للتنسيق مع الهلال الأحمر لتزويد الشؤون الصحية بجدة بالكوادر البشرية.

وأفاد أن التنسيق بين الجهتين يهدف لزيادة فرق الاستقصاء الحشري في الميدان، بما يسهم في مضاعفة الجهود والإسراع في اكتشاف أماكن البؤر الموبوءة بالحشرات والبعوض، موضحاً أنه جرى الطلب من الجهات المعنية المختصة بعمل مسح شامل لهذه المناطق وسرعة إزالة النفايات منها، لتخفيف نسبة تواجد البعوض وتوالدها.

وذكر الدكتور باداود لـ «الحياة» أن اللجنة أوصت بضرورة تفعيل دور التوعية الصحية عبر مختلف الوسائل الإعلامية بين أفراد وشرائح المجتمع كافة، لاتخاذ الحيطة والحذر مع تجنب الإصابة بأية أمراض.


 
إطبع هذه الصفحة