الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :القويحص : “الشورى” سيرفع تقريرا لخادم الحرمين لتفادي كوارث السيول مستقبلا
الجهة المعنية :موضوعات عامة
المصدر : جريدة المدينة
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 30/12/1430
نص الخبر :
الخميس, 17 ديسمبر 2009
سالم الشريف - الرياض

تدرس لجنة المياه والمرافق والخدمات العامة بمجلس الشورى المقترحات المقدمة من أعضاء المجلس حول كارثة السيول التي داهمت محافظة جدة في الثامن من شهر ذي الحجة ، وتقديم تقرير شامل لمعالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ عن هذه الفاجعة ووسائل العلاج المقترحة وكيفية تفادي ذلك مستقبلا تمهيدا لرفعه باسم المجلس لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله وفقاً لصلاحيات المجلس ونظامه.
وكشف رئيس لجنة المياه والمرافق والخدمات العامة المهندس محمد بن عبد الله القويحص أن المجلس كلف اللجنة بدراسة المقترحات التي تقدم بها أعضاء المجلس أثناء جلسة المجلس العادية السابعة والخمسين التي عقدها يوم الأحد 19 / 12 / 1430 هـ وذلك انطلاقاً من أن هذا الموضوع يقع ضمن اختصاصات اللجنة، مشيراً إلى أن اللجنة تعكف حالياً على دراسة تلك المقترحات المقدمة سواءً التي طرحت خلال الجلسة، أو من خلال ما وصل إلى اللجنة من مقترحات مكتوبة. وأشار إلى أن تعاطي اللجنة مع كارثة السيول سيحظى بأولوية أعمالها خلال الفترة المقبلة ، حيث سيخضع لمنهجية عمل المجلس حسب نظامه وقواعد العمل فيه.
وعن المراحل النهائية لما ستخلص إليه لجنة المياه والمرافق والخدمات العامة قال المهندس القويحص: "إن اللجنة ستعد تقريراً مفصلاً عما ستنتهي إليه لمعالي رئيس المجلس الذي بدوره سيرفعه باسم المجلس إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز – حفظه الله– متضمنا رؤية المجلس النهائية ، ومقترحاته في هذا الشأن لتفادي وقوع مثل هذه الكوارث في أي مدينة من مدن المملكة.
وأشار رئيس لجنة المياه والمرافق والخدمات العامة إلى أن المجلس واكب كافة القضايا التي تهمّ المجتمع وكانت دوما محل اهتمام ومتابعة من مجلس الشورى وأعضائه الأمر الذي تبلور في العديد من القرارات التي صدرت عن المجلس خلال الفترة الماضية.
وكان مجلس الشورى خلال جلسته يوم الأحد الماضي قد أكد دعمه لأعمال لجنة التحقيق التي أمر بتشكيلها خادم الحرمين الشريفين ووضعه جميع إمكاناته وخبرات أعضاء المجلس المتعددة في خدمة اللجنة وأهدافها, وأنه سيعمل من جانبه على متابعة تداعيات سيول جدة عبر ما يكفله له نظامه وصلاحياته الرقابية في هذا الشأن.


 
إطبع هذه الصفحة