الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :لأول مرة.. سعوديات يعملن ميدانيا للإرشاد السياحي في الجنادرية
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : جريدة المدينة
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 30/03/1431
نص الخبر :
الثلاثاء, 16 مارس 2010
علياء الناجي - الرياض


كشفت رئيسة اللجنة التراثية النسائية بالجنادرية الدكتورة إقبال العرفج عن وجود ولأول مرة 10 مرشدات سياحيات سعوديات سيتجولن في أرض الجنادرية للإرشاد السياحي النسائي.
وقالت العرفج خلال المؤتمر الإعلامي للمهرجان للفعاليات النسائية أمس أنه توجد 26 شاعرة يتسابقن في العام الحالي لكتابة أوبريت العام المقبل للجنادرية، مضيفة أن الجنادرية في العام الحالي تعتمد على شخصية “سوير” وهي شخصية كرتونية حديثة تم استحداثها لإضفاء جو من المتعة والترفيه للعوائل، وأيضاً تم استحداث قطار للنساء والأطفال مجاني، كما سيتم تكريم العديد من الشخصيات الفاعلة بمجتمعنا ومن دول الخليج وعلى رأسهن صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله لدورها الفاعل بقضايا حقوق المرأة وحقوق الطفل والتي تعتبر ناشطة في المجال ذاته.
من جانب آخر قالت رئيسة لجنة العلاقات بمهرجان الجنادرية والمسؤولة عن المرشدات السياحيات السعوديات منى المطيوع لـ “المدينة”: إن المرشدات السعوديات خريجات جامعة الملك سعود والملك عبدالعزيز وثلاث منهن يتحدثن الفرنسية وآخريات يتحدثن الإنجليزية، لافتة إلى أن هناك زيا مخصصا لهن بالمهرجان يحمل على ظهورهن علم المملكة واللون الأخضر لتميزهن بين الحضور وعلى الكتف صورة المليك وولي عهده. وأضافت المطيوع أنه تم تدريبهن وفق ضوابط على الإرشاد السياحي ومعرفة ذلك بصورة أشمل.
من جهتها قالت رئيسة حارسات الأمن بالجنادرية نوف الخميس إن هناك 40 حارسة أمن سعودية تم اختيارهن للعمل على الحراسات الامنية خلال المهرجان.


 
إطبع هذه الصفحة