الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :جامعة المؤسس تفوز بالمركز الأول خليجيا منح جامعة الأميرة نورة درع الأسبوع الثقافي العلمي لجامعات مجلس التعاون
الجهة المعنية :وكالة الجامعة للشؤون التعليمية
المصدر : جريدة الوطن
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 30/03/1431
نص الخبر :

جدة: الوطن

أعلنت أمس نتائج مسابقات الأسبوع الثقافي والعلمي السابع لجامعات ومؤسسات التعليم العالي الخليجية، حيث حصلت جامعة الملك عبد العزيز "جامعة المؤسس" على المركز الأول محققة درع التفوق العام في ختام مسابقة الأسبوع من بين 27 جامعة خليجية، وبمجموع 35 نقطة.
وحلت جامعة السلطان قابوس في المركز الثاني برصيد 18 درجة، فيما حصلت جامعة الملك سعود وجامعة البحرين على المركز الثالث برصيد 13 درجة لكل منهما، ومنحت جامعة الأميرة نورة درع الأسبوع التقديري.
وشملت فروع المسابقة 20 فرعا، توزعت بين المسابقات الدينية والعلمية والشعر والخطابة والبحوث الاجتماعية والثقافية والابتكارات العلمية والخط العربي والقصة القصيرة، إضافة إلى الخزف والأشغال اليدوية والتصوير الضوئي الزيتي.
وكان قد رعى مدير جامعة المؤسس بالإنابة، وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور عبد الرحمن اليوبي، مهرجان الحفل الختامي للأسبوع الثقافي والعلمي السابع لجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون الخليجي، تحت شعار "عطاء وإبداع ..وإخاء وتنافس" نهاية الأسبوع الماضي، بقاعة الاحتفالات ومركز المؤتمرات بالجامعة بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المستقلة ووكلائها وجمع من أعضاء هيئة التدريس ورؤساء وفود الجامعات المشاركة وطلابها، ووفد من جامعة الأميرة نورة.
وقال اليوبي إن الأسبوع كان رائعاً وحرصنا خلاله على إضافة المزيد من البرامج والفعاليات التي كانت فرصة للتحاور والنقاش بين وفود الجامعات الخليجية وتبادل الخبرات بين الطلاب، مثنياً على المستوى المتقدم الذي ظهر به كافة الطلاب المتسابقين في الفروع المختلفة.
وخلال الحفل، ألقى الدكتور عميد شؤون الطلاب بجامعة الملك فيصل محمد بن رفدان الهجهوج، كلمة الوفود المشاركة، قال فيها إن الأسبوع كان حدثا رائعا ومتكاملا وتميز بفعاليات تقام للمرة الأولى، منها السوق الشعبي والتراث الذي شاركت فيه العديد من الجامعات بمنتجاتها وتراثها القديم لإظهار حضارتها التي كانت سائدة "أيام زمان".
وأضاف أن الأسبوع تميز بالجلسة الحوارية الشيقة وموضوعها الراقي والذي إن دل على شيء فإنما يدل على رؤية واعية، ونظرة مستقبلية واعدة لأبنائنا الطلاب في تأسيس مجلس استشاري طلابي في كل جامعة من جامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول المجلس، ومجلس موحد على مستوى الجامعات الخليجية.
وخرج المشاركون في الجلسة بتوصيات واقتراحات جيدة تم رفعها لعمداء شؤون الطلاب في جامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول المجلس، لمناقشتها في اجتماعهم القادم للتوجيه بشأنها.

 
إطبع هذه الصفحة