الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :تركي الفيصل يحاضر عن الاعتدال
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : جريدة عكاظ
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 30/05/1431
نص الخبر :
 

 «عكاظ» ـ جدة

يحاضر صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل عن «الاعتدال» يوم السبت 8 جمادى الآخرة، في قاعة عبد الله السليمان في مركز المؤتمرات في جامعة الملك عبدالعزيز.
وأفاد المشرف على كرسي الأمير خالد الفيصل لتأصيل منهج الاعتدال السعودي الدكتور سعيد المالكي أن محاضرة الأمير تركي الفيصل تعتبر الأولى في سلسلة المحاضرات التي تدعو إليها الجامعة ضمن برامج الكرسي، داعيا إلى الاستفادة من مثل هذه الشخصيات ذات الخبرات المتراكمة، لافتا إلى أن الأمير تركي الفيصل ترعرع في كنف الفيصل ذاك العلم الغني عن التعريف وتلقى تعليمه في أرقى المدارس والجامعات.
وأشار المالكي إلى عقد خمس ندوات على مدار الخمس سنوات ــ مدة الكرسي ــ حول المنهج، حيث ستخصص جوائز لأفضل الأبحاث المقدمة، معلنا أن المحاضرة الثانية ستعقد في 8 يونيو المقبل بعنوان «التعامل مع التحديات الاقتصادية في ضوء منهج الاعتدال السعودي» يلقيها نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور بندر بن محمد حمزة حجار.
يهدف كرسي الأمير خالد الفيصل إلى إظهار الصورة الصحيحة لمنهج الاعتدال السعودي وتطبيقاته عبر الامتداد التاريخي للمملكة، وتعزيز الانتماء الوطني لدى أفراد المجتمع، إلى جانب رفع وعي المجتمع وثقافته تجاه الأفكار الضارة بكيانه واستقراره كالتطرف والغلو والتغريب.
ويأتي الكرسي تلبية لرغبة الأمير خالد الفيصل في تبني كرسي علمي في جامعة الملك عبدالعزيز لتأصيل منهج الاعتدال السعودي التي أعلنها أثناء إلقائه محاضرة في الجامعة في 20 /3 / 1430هـ بعنوان «تأصيل منهج الاعتدال السعودي»، كذلك دعما لدور الجامعة الرائد في مجال البحث العلمي بما يحقق خدمة المجتمع في القطاعات المختلفة.


 

 

 
إطبع هذه الصفحة