الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :الدكتور اليوبي يفتتح مهرجان انطلاق انشطة الصيف لطلاب جامعة الملك عبدالعزيز
الجهة المعنية :عمادة شؤون الطلاب
المصدر : صحيفة البلاد
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 30/07/1431
نص الخبر :
جدة - واس
افتتح مدير جامعة الملك عبدالعزيز بالانابة الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي أمس الأول مهرجان انطلاق أنشطة الصيف لعام 1431ه‍‍‍‍ــ لطلاب وأبناء المنسوبي‍ن بمقر الجامعة بحضور وكيل الجامعة للمشاريع الدكتور عبدالله بن عمر بافيل وعدد من المسؤولين والطلاب .
وتضمن برنامج الافتتاح العديد من الألعاب المائية المثيرة التي تجمع بين المرح والتحدي . وعبر الدكتور اليوبي بهذه المناسبة عن سعادته بما تضمنته هذا البرامج من أنشطة وفعاليات وألعاب ومهارات تغذي العقل والبدن وتستثمر أوقات فراغ الشباب بكل ما هو مفيد وايجابي .
فيما أوضح عميد شؤون الطلاب الدكتور عبدالله بن مصطفى مهرجي أن برامج الصيف لهذا العام تشمل العديد من البرامج العلمية والعملية والرياضية والترفيهية في قوالب مبدعة ومشوقة حيث سينطلق برنامج تحت مسمى (أكاديمية العالم الأول) ويتضمن مهارات الحياة ومهارات علمية وزيارات ميدانية ودورات في اللغة الانجليزية ولقاءات مع مسؤولين وألعاب رياضية (سله وقدم وطائرة) وبرامج ترفيهية وحفلات سمر ومحاضرات عامة وأخرى علمية متخصصة . وأفاد وكيل عمادة شؤون الطلاب للخريجين المشرف العام على المركز الإعلامي بالعمادة الدكتور عبدالرحمن بن ابراهيم الحبيب أن برنامج الصيف يضم نشاط تحت عنوان (كفاءات ) يشمل مواد وفعاليات ثقافية ومعرفية وتطويرية مثل دورات في اللغة الفرنسية والاسبانية وعلى محاضرات ودورات في سداسيات التحفيز والتخطيط الاستراتيجي وأسرار الكتابة وأنماط الشخصية ومهارات التجويد وصناعة القادة واتخاذ القرارات والثقافة القانونية ومهارات التفكير ومسابقة القرآن الكريم ومسابقة ثقافية ورحلة لأبها ورياضات مختلفة .
وذكر أن البرنامج يحتوي أيضاً على طرق للتأهيل الكشفي وتعليم اللغة الإنجليزية وألعاب الريشة وكمال الأجسام كما أن هناك برنامج (رياضي ) يشمل على السباحة والفروسية والريشة وكمال الأجسام وخماسيات كرة القدم وتقام هـذه البرامج على مدى شهر كامل من التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساءً في ملاعب ومسبح الجامعة ونادي الفروسية بالجامعة وصالة الأنشطة الطلابية والخيمة الرياضية وقاعة رابطة الخريجين .

 
إطبع هذه الصفحة