الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :برعاية الأمير خالد الفيصل منتدى المياه والطاقة السعودي يبحـث الازدهــــار المستـــدام
الجهة المعنية :موضوعات عامة
المصدر : جريدة مكة
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 28/08/1431
نص الخبر :

جدة : عبدالله الدوسي

تحت رعاية صاحب السمو الملكي، الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، أمير منطقة مكة المكرمة يعقد “منتدى المياه والطاقة السعودي 2010” في الفترة من 2 إلى 6 أكتوبر القادم في فندق هيلتون جدة، تحت شعار “الازدهار المستدام من خلال المعرفة والابتكار والتعاون”.وتنظم المنتدى أكاديمية البشناق وشركة CWC، تحت إشراف وزارة المياه والكهرباء، وبالاشتراك مع مجموعة الإغر، وهي مؤسسة مستقلة غير ربحية فكرية تعمل في المملكة العربية السعودية. وقال معالي وزير المياه والكهرباء، المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين: “نظرا لنمو مكانته في كل عام، يلعب منتدى المياه والطاقة السعودي دورا رئيسيا في جمع أصحاب المصالح السعوديين والدوليين لمناقشة السياسات والاستراتيجيات التي ستحدد مستقبل الطاقة والمياه في المملكة العربية السعودية. ونتطلع في هذا المنتدى إلى الجيل المقبل من التنمية، ونركز على الكيفية التي يمكننا التكيف من خلالها مع تغيرات السوق وتحقيق الازدهار المستدام من خلال المعرفة والابتكار والتعاون”. من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة أكاديمية البشناق، رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى، الدكتور عادل أحمد بشناق أن المنتدى يعد واحدا من أهم المنتديات العلمية التي تجسد اهتمامات المملكة بتطوير خدمات المياه والطاقة من أجل النمو والتنمية المستدامة، مشيراً إلى أن دعم وزارة المياه والكهرباء لهذا المنتدى يعكس اهتمام الوزارة بتطوير قدرات المملكة لتحقيق الريادة العالمية فى هذين القطاعين الحيويين.
ويناقش المنتدى عدة موضوعات من بينها السياسات والمشاريع وآفاق المستقبل المستدام، مبادرات لدعم الابتكار، التعرف على الإمكانات التكنولوجية، فرص الطاقة المتجددة، الحلول الحفاظ على الطاقة وإدارة الطلب، إدارة الموارد المائية، الأدوات المالية لتطوير التكنولوجيا، المياه المنتجة : النفايات أو الموارد، علاقات المستهلك.وسيكون المتحدثون الرئيسيون أمام المنتدى كل من صاحب السمو الملكي، الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز، أمير منطقة مكة المكرمة، معالي وزير المياه والكهرباء، المهندس عبدالله الحصين، لؤي المسلم، الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية، معالي الدكتور هاشم عبدالله يماني، رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والطاقة المتجددة،معالي الدكتور محمود أبو زيد، رئيس المجلس العربي للمياه، وزير الموارد المائية والري السابق، مصر، صاحب السمو الملكي، الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود، نائب رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والطاقة المتجددة، معالي فهيد فهد الشريف، محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، ستيف بولز، الرئيس والمدير التنفيذي، قسم الطاقة والمياه في شركة جنرال إلكتريك، محمد أبو نيان، رئيس مجلس إدارة الهيئة الاستشارية الدولية للطاقة.
وسوف يصاحب المنتدى معرض دولي على مدى 3 أيام، وورشة عمل. وسيقوم المشاركون في المنتدى بزيارة لموقع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية. وسيخصص يوم لشركة المياه الوطنية.

 
إطبع هذه الصفحة