الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :خالد الفيصل: محاسبون أمام الله ثم أجيالنا إذا لم نجعل مكة أجمل مدن العالم
الجهة المعنية :موضوعات عامة
المصدر : جريدة عكاظ
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 28/08/1431
نص الخبر :

 سعود البركاتي ـ جدة

أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة، «إننا سنكون محاسبين أمام الله ثم أمام الأجيال المقبلة إذا لم نعمل لجعل مكة المكرمة أجمل مدن العالم وأحدثها، خصوصا أننا نعيش في أوضاع تهيئ لنا تحقيق ذلك من قيادة تملك الإرادة والدعم الكامل لهذا التوجه ومن وفرة مالية تعيشها المملكة وأيضا من سواعد سعودية قادرة على تحقيق ذلك».

وأوضح الأمير خالد الفيصل لدى ترؤسه اجتماعا بمسؤولي شركة البلد الأمين وعدد من المستثمرين المتنافسين على مشاريع تطوير النقل العام في مكة المكرمة أمس في الإمارة، أن إستراتيجية المنطقة وضعت لها خطة عشرية مضى على تنفيذها سنتان.

وأشار أمير منطقة مكة المكرمة إلى أن «هذه الخطة تعتبر الانطلاقة الحقيقية للتنمية وهذه الاستراتيجية انطلاقتها تبدأ من الكعبة التي يتوافد ملايين من المسلمين لزيارتها خلال العام».

وبين الأمير خالد الفيصل أن مخطط مكة الجديد يعتمد كليا على الحركة والنقل لتسهيل وصول المسلمين إلى الحرم المكي والمشاعر المقدسة والخروج منها بكل يسر وسهولة وبوسائل نقل حضارية تستخدم فيها أحدث التقنيات.

وشدد أمير منطقة مكة المكرمة على أهمية طرح مشاريع النقل وتخطيطها على أساس متكامل عبر ربطها بشبكة واحدة مع جدة والطائف التي تعتبر بوابات رئيسة لدخول مكة المكرمة، مؤكدا على ضرورة توافر مواصلات ونقل عام تليق بأطهر بقعة في العالم لجعلها أجمل مدن العالم. إلى ذلك، شاهد الأمير خالد الفيصل عرضا عن مشاريع النقل العام في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، ونتائج ورشة العمل التي عقدتها شركة البلد الأمين مع عدد من المستثمرين لطرح هذه المشاريع على القطاع الخاص لاستثمارها وتنفيذها بالتحالف مع القطاع الحكومي والمتمثل في شركة البلد الأمين.

حضر الاجتماع أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار، وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبد العزيز الخضيري، وعدد من المسؤولين في شركة البلد الأمين ومن المستثمرين.

من جهة أخرى، التقى أمير منطقة مكة المكرمة في جدة أمس، القنصل العام الباكستاني عبد السالك خان بمناسبة مباشرته لعمله الجديد في جدة.

وشهد اللقاء تبادلا للأحاديث الودية وذات الاهتمام المشترك، فيما تمنى الأمير خالد الفيصل التوفيق للقنصل الباكستاني في عمله الجديد.


 
إطبع هذه الصفحة