الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :مشاط لـ المدينة : جامعة المؤسس تدرس فتح الانتساب لقسم القانون
الجهة المعنية :عمادة القبول والتسجيل
المصدر : جريدة المدينة
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 21/09/1431
نص الخبر :
ماجد عسيري - الدمام

أكدت مصادر بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة لـ “المدينة” عزم الجامعة فتح باب الانتساب لقسم القانون لأول مرة، مشيرة إلى أن الجامعة تدرس إدراج دراسة الانتساب بهذا القسم وذلك بعد مطالبات جادة من المواطنين. وأوضحت المصادر أن فتح الانتساب في قسم القانون قد يحقق رغبات مسؤولي اللجنة الوطنية للمحاماة الذين يؤكدون حاجة المملكة لزيادة عدد المحامين إلى أكثر من 10 آلاف محام؛ ليتناسب مع ازدياد عدد السكان، اضافة إلى أن جميع المحامين المرخصين من قبل وزارة العدل متطوعون، ويقدر عددهم بحوالى 1300 محام. من جهته كشف عميد القبول والتسجيل في جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالفتاح مشاط لـ “المدينة” في اتصال هاتفي، عن أن الجامعة تدرس حاليًا فتح باب الانتساب في قسم القانون التابع لكلية الاقتصاد والإدارة، وان اعضاء هيئة التدريس بالكلية هم من سيحددون البرامج والمواد التي ستقوم عليها الدراسة عبر برنامج الانتساب. وعن صعوبة دراسة القانون بنظام الانتساب ومدى استفادة الدارسين بهذا القسم، قال
: “دراسة القانون عبارة عن مهارات يكتسبها الطالب، وهي ليست مثل الدراسة بالكليات الاخرى التي تعتمد على الجانب النظري فقط، ومن أهم المهارات التي يعتمد عليها قسم القانون، التحدث والالقاء والتواصل”. وأشار د. مشاط إلى أن عدد الراغبين في الانتساب لكليتي الآداب، والاقتصاد والادارة وصل إلى 7 آلاف طالب وطالبة .
حتى وقت اعداد هذا التقرير (ظهر أمس)، في الوقت الذي لا تزال فيه الجامعة تستقبل مزيدًا من طلبات المتقدمين للدراسة بنظام الانتساب.


 
إطبع هذه الصفحة