الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :د. الغامدي: استكمال مشروع جامعة المؤسس بعسفان قبل 15 شوال
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : جريدة المدينة
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 21/09/1431
نص الخبر :
سعود القحطاني – جدة

تستكمل جامعة الملك عبدالعزيز العمل في إنجاز مشروع إنشاء مباني فرعها في منطقة عسفان شمال جدة، الذي بدأت في تنفيذه قبل ثلاثة أشهر، مؤكدة أنه سيتم إنجازه وتسليمه ابتداءً من 15 شوال المقبل، مع انطلاق العام الدراسي الجديد بمشيئة الله.
ونفت الجامعة وجود أية عراقيل أو أسباب أدت إلى تأخر المشروع أو تخلفه عن موعده في الإنشاء، معتبرة فرعها في عسفان من المشروعات الضخمة والمستعجلة في آن واحد نظرًا لمدته الإنشائية القصيرة.
وأوضح الدكتور عبدالله الغامدي المشرف العام على مشروعات جامعة الملك عبدالعزيز بجدة أنه تم الانتهاء من وضع الهياكل الإنشائية المعدنية للمشروع وجارٍ العمل على تنسيق الموقع وعمل التجهيزات المطلوبة له، مشيرًا إلى وجود برنامج زمني تقوم عليه إدارة المشروعات بالجامعة لإنجاز المشروع في وقته المحدد، بالإضافة إلى أنه تمت مراعاة النوعية المطلوبة في دقة التصاميم وجودة عمل المشروع،
لافتًا إلى أنه يعد من مشروعات الجامعة المستعجلة، وذلك نظرًا لمدته الزمنية القصيرة في ثلاثة أشهر.
وأكد الغامدي في تصريح خاص لـ “المدينة” أنه لا يوجد أي تعثر أو تأخر لاستكمال إنشاء مباني المشروع في وقتها المحدد،
مبينا أن مقاول المشروع يعمل على مدار فترتين يوميا في الموقع، وذلك للإسراع في إنجاز عمل إنشاء المشروع لتسليمه في وقته الزمني المحدد مع موعد العام الدراسي الجديد.
وأشار إلى أن المشروع يضم 14 مبنى بالجامعة بطاقة استعيابية إجمالية لأكثر من 5000 طالب،

حيث تضم 3 مبانٍ للفصول الدراسية تحتوي على 45 قاعدة دراسية مختلفة الأحجام والتجهيزات، مبانٍ لهيئة أعضاء التدريس والإداريين، 23 معملًا للحاسب الآلي و3 مختبرات علمية، مبنيين للخدمات تحتوي على مصلى ومطعم وصالات أنشطة طلابية.
وأوضح أن هناك تعاونًا مع إدارة النقل والمواصلات بمنطقة مكة المكرمة والمرور بجدة على تسهيل الطريق المؤدي للجامعة، وذلك بوضع تقاطع للطريق وإشارة مرورية مؤقتة حاليا مقابلة للجامعة لحين استكمال المشروع، ومن ثم يتم التنسيق لإنشاء وعمل جسر في الفترة المقبلة لتسهيل طريق الوصول إلى موقع الجامعة، كما تم التنسيق والتعاون مع كل من شركة الكهرباء والمياه لضرورة إنشاء البنية التحتية للجامعة ووضع متطلبات المشروع واستكماله في وقته المطلوب.
وفي سياق آخر أوضح المهندس هاني القاضي المشرف على مشروعات إنشاء فرع الجامعة في محافظة خليص أنه تم توقيع عقد المشروع خلال الأيام الماضية، ويتم الآن العمل على المسح الميداني للموقع وعلى الرسومات التنفيذية للمشروع، التي تقدر مساحته بـ 5 ملايين متر مربع، مشيرًا إلى أن المشروع يضم 3 مبانٍ تحتوي على فصول دراسية وكليات، التي من المقرر إنجازها بداية العام الدراسي المقبل.


 
إطبع هذه الصفحة