الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :الشورى يبحث ربط قروض صندوق التنمية بالمنتجات المحلية
الجهة المعنية :موضوعات عامة
المصدر : جريدة عكاظ
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 28/10/1431
نص الخبر :

 ماجد الميموني ـ الرياض

يبحث مجلس الشورى الأسبوع المقبل ربط منح وقروض الصندوق السعودي للتنمية بالمنتجات السعودية، إضافة إلى تطوير قدرات منسوبي الصندوق.
ومن المنتظر أن يناقش المجلس في جلسته الـ 49 الأحد المقبل عددا من المواضيع، منها مشروع اتفاقية بين المملكة والسودان لنقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية، وجهة نظر لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة في ما يتعلق بملاحظات الأعضاء على قانون البذور والتقاوي والشتلات لدول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى وجهة نظر لجنة الشؤون المالية في ما يتعلق بملاحظات الأعضاء على التقرير السنوي للصندوق السعودي للتنمية للعام المالي 1428هـ ــ 1429هـ.
ويبحث الأعضاء خلال الجلسة المصادقة على التعديلات والإضافات التي أدخلت على بعض وثائق اتحاد البريد العالمي خلال المؤتمر العام للاتحاد الذي عقد في جنيف عام 2008م، وذلك على ضوء التقرير الذي قدمته للمجلس لجنة النقل، الاتصالات وتقنية المعلومات.
ويشمل جدول الجلسة عددا من المواضيع الأخرى، تقرير لجنة الشؤون الصحية والبيئة بشأن التقرير الأول للجنة الوطنية الدائمة لاستجابة الطوارئ الإشعاعية والنووية. وتقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بشأن التقرير السنوي لوزارة الحج للعام المالي 1428/1429هـ. وتقرير لجنة الشؤون الصحية والبيئة بشأن التقرير السنوي لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث للعام المالي 1428/1429هـ.
كما يبحث المجلس في جلسته الـ 50 الاثنين المقبل وجهة نظر لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن ملاحظات الأعضاء تجاه مشروع نظام السياحة، إضافة إلى تقرير لجنة الشؤون الثقافية والإعلامية حول مشروع التعاون الإخباري بين وكالة الأنباء السعودية ووكالة برس ترست أوف الهندية، والتقرير السنوي لدارة الملك عبد العزيز للعام المالي 1429هـ ــ 1430هـ.
ويدرس أعضاء المجلس خلال الجلسة مشروع مذكرة تعاون بين وزارة التعليم العالي في المملكة ومجلس التعليم العالي في تركيا.

 
إطبع هذه الصفحة