الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :بأمر الملك العنزي نائباً لقائد الحرس الملكي والقحطاني مساعداً
الجهة المعنية :موضوعات عامة
المصدر : جريدة الرياض
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 29/11/1431
نص الخبر :

 

 عبد الله العريفج، واس ــ الرياض

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمس أمرا يقضي بتعيين الفريق عبيد بن غثيث العنزي نائبا لقائد الحرس الملكي، وترقية اللواء عبدالله بن علي القحطاني إلى رتبة فريق وتعيينه مساعدا لقائد الحرس الملكي.

وفيما يلي نص الأمر الملكي: «بسم الله الرحمن الرحيم .. بعون الله تعالى نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية والقائد الأعلى لكافة القوات العسكرية، بعد الاطلاع على المادة 27 من نظام خدمة الضباط، الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/43 وتاريخ 28/8/1393هـ المعدلة بالمرسوم الملكي رقم م/54 وتاريخ 26/8/1429هـ».

وجاء في نص الأمر الملكي: «وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم أ/181 وتاريخ 24/12/1427هـ، وبناء على ما عرضه علينا قائد الحرس الملكي، أمرنا بما هو آت: أولا يعين الفريق عبيد بن غثيث العنزي نائبا لقائد الحرس الملكي، ثانيا: يرقى اللواء عبدالله بن علي القحطاني إلى رتبة فريق ويعين مساعدا لقائد الحرس الملكي، ثالثا يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه».

من جهته، هنأ قائد الحرس الملكي الفريق أول حمد بن محمد العوهلي، الفريق عبيد بن غثيث العنزي بمناسبة صدور الإرادة الملكية الكريمة، كما هنأ الفريق عبد الله بن علي القحطاني بمناسبة صدور الثقة الملكية بترقيته إلى رتبة فريق وتعيينه مساعدا لقائد الحرس الملكي وهو نفس الموقع الذي كان يشغله الفريق العنزي.

وقال الفريق أول العوهلي لـ«عكاظ»: لاشك أن الفريق عبيد والفريق عبد الله جديران بثقة خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لكافة القطاعات العسكرية، وأتمنى لهما العون والتوفيق في حياتهما العملية الجديدة تحقيقا للأهداف التي يتوخاها ولي الأمر


 
إطبع هذه الصفحة