الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :طيب: شركة وادي جدة لنقل التقنية الحديثة
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : جريدة عكاظ
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 29/11/1431
نص الخبر :

 سعود البركاتي ــ جدة

قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة وادي جدة المملوكة لجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور زهير بن عبدالله طيب، إن الشركة دخلت في مفاوضات مع شركات عالمية لنقل التقنية الحديثة إلى المملكة، من خلال تحويل نتائج الأبحاث إلى تطبيقات تجارية وصناعية. مشيرا إلى أن الشركة حصلت على السجل التجاري وعضوية الغرفة التجارية، واعتماد مجلس إدارتها للجنة المعنية بالاستثمار لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة مع الشركات العالمية.
مؤكدا تخصيص 510 آلاف متر مربع لاستثمارات الشركة في عدة مواقع تابعة للجامعة، حيث بدأت الشركة بالتفاوض الفعلي مع عدد من الشركات العالمية لنقل التقنية الحديثة للجامعة.
وأبان طيب أن النظام الأساسي للشركة حدد رأس مال الشركة بـ 100 مليون ريال، مقسمة إلى 10 ملايين سهم متساوية القيمة، تبلغ القيمة الاسمية لكل سهم عشرة ريالات، وجميعها أسهم نقدية اكتتبت فيها بالكامل جامعة الملك عبدالعزيز، ودفعت نصف رأس المال نقداً عند التأسيس، وأودع المبلغ في أحد البنوك السعودية باسم وتصرف الشركة.
وقال طيب إن مشروع وادي جدة سيوجد بيئة محفزة وجاذبة للشركات الاستثمارية، فضلا عن تعزيز الحصيلة المعرفية والمهارية للطلاب، والاستفادة من رأس المال البشري ورأس المال المعرفي، حيث إن الجامعة تسعى من وراء تأسيس شركة وادي جدة إلى نقل التقنية الحديثة وامتلاكها من أجل خدمة المملكة في شتى المجالات.

 
إطبع هذه الصفحة