الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :بعد عملية تصويت شارك فيها أكثر من 7 آلاف زائر وزائرة معرض جدة الدولي للديكور والأثاث يتوج 4 فتيات سعـوديات بالمركز الأول
الجهة المعنية :وكالة الجامعة لشطر الطالبات
المصدر : جريدة مكة
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 28/12/1431
نص الخبر :
 
  جدة: نعيمة القرني


 

تصوير: عبدالله الجارالله توجت أول مسابقة دولية للتصميم والديكور والأثاث والاكسسوارات المنزلية التي نظمها المعرض الدولي للديكور والأثاث الذي شهدته مدينة جدة وشارك فيه 100 عارض في عالم الديكور والأثاث من داخل المملكة ودول ايطاليا ولبنان وتركيا والإمارات العربية المتحدة و500 مشارك من الخبراء والمهندسين والمتخصصين والموهوبين في هذا المجال 4 فتيات سعوديات بالمركز الأول حيث حصلت المجموعة الثانية د من الخمس مجموعات التي شاركت في تصميم غرفة للمعيشة على المركز الأول.
وحصلت المجموعة الفائزة والمكونة من خمس فتيات تخصصن في مجال التصميم من كلية دار الحكمة وجامعة الملك عبدالعزيز وهن غزل عبدالله كعكي ورضوه وهيب كابلي ونادية إبراهيم مندورة وجمانة أحمد ازمرلي على جائزة المركز الأول وقيمتها 15 ألف ريال فيما حصلت المجموعة الخامسة د على المركز الثاني وقيمة الجائزة عشرة آلاف ريال وتتكون المجموعة الخامسة من المصممين عبدالله بن سهل وعبدالكريم الخويلدي ومنى عباس سنبل.
وقدم نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة الدكتور عبدالله بن مرعى بن محفوظ 25 ألف ريال لكافة المشاركين في المسابقة بواقع خمسة آلاف ريال لكل مجموعة بينما خصص المدير العام للشركة المتحدة لأعمال التنمية الصناعية والمقاولات أحمد السنوسي لكافة المشاركين مبلغ 150 ألف ريال عبارة عن قروض تمنح لكافة المشاركين في المسابقة في حالة قيامهم بتصميم أي مشروع ولم تكن لديه السيولة النقدية لبدء مشروعه.
وأعلنت رئيسة اللجنة المنظمة لمعرض جدة الدولي الثاني للديكور والأثاث والاكسسوارات المنزلية هيا إبراهيم السنيدي ان المعرض نجح في تطلعاته وأهدافه واستطاع ان يستقطب ما لا يقل عن عشرة آلاف زائر خلال اقامته.
ولفتت إلى ان المسابقة الدولية للديكور التي تعد أول مسابقة من هذا النوع في واحد من أهم المجالات الابداعية لاقت تأييداً ومشاركات من كاقة مصممي ومهندسي الديكور من الشباب والفتيات وبلغ عدد المتقدمين 160 متقدماً اختارات اللجنة التحكيمية المشكلة 25 شابا وفتاة للتنافس على الجائزة الأولى.
وأوضحت ان فرق المجموعات الخمس عملت بجد ومثابرة وابداع وقدمت خمسة نماذج جسدت قدرة وكفاءة الشباب والفتيات على تقديم أعمال فنية رائعة تستحق الاشادة والاعجاب.
وبينت هيا السنيدي ان اللجنة التحكيمية للمسابقة وضعت عملية التصويت اساساً لاختيار الفائزين من قبل الزائرين للمعرض.
وأكدت انه تم ولأول مرة الاستعانة بشركة الاتصالات السعودية وزين من أجل اجراء عملية التصويت عن طريق أرقام مخصصة للترشيح والتصويت للأعمال الفائزة وبلغ عدد الذين صوتوا على الأعمال الخمسة أكثر من 7 آلاف صوت وحصل صاحب المركز الأول على 1374 صوتاً فيما حصل صاحب المركز الثاني على 1288 صوتاً بفارق 80 صوتاً.
وشهدت أول مسابقة دولية للتصميم والأثاث حضوراً كثيفاً فــي مـــــركـــــز جدة الدولي للمعارض والمنـتديات تجـــــــــاوز الألف زائر بالرغــــــــم من تزامنها مع مباراة المنتخــب السعــــــودي مع منتخب الامارات حيث صعد المنتخب السعــــــــــودي للمـــباراة النهائية فــــــــــي كأس الخليـج لتكون الفرحة مزدوجة للفائزين والحضور.
واقامت اللجنة المنظمة حفلاً بهذه المناسبة حيث القى الدكتور حمدان السريع المدير العام لمجموعة السريع الراعي للمعرض كلمة نوه فيها بما حققه المعرض الدولي للديكور والأثاث من نجاح وتميز وانفراده غير المسبوق بهذا العدد الكبير من الزوار مما يدل على ان كافة شرائح المجتمع اصبح لديها الوعي فيما يسمى بثقافة المعارض الدولية.
وحيا الدكتور حمدان السريع كافة المشاركين في المعرض مهنئاً الفائزين والفائزات في المسابقة الدولية للديكور التي تعد اسلوباً جديداً في تميز المعارض وربط الجوانب الاقتصادية والاستثمارية بالنواحي الابداعية الفنية ولمسات الجمال التي اضافتها هذه المسابقة.
وشدد الدكتور حمدان على أهمية هذا التفاعل وهذه الايجابيات في الوصول بهذه المعارض التي تعقد في مدينة جدة إلى مصاف العالمية وليكون معرض الديكور والأثاث حدثاً عالمياً جديداً تنفرد به هذه البلاد بسواعد شبابها وشاباتها.
وشكر السريع رئيسة اللجنة المنظمة هيا السنيدي وفريق العمل على هذا الابداع وهذا العمل الذي يستحق الاشادة والتقدير.
بعد ذلك قام رئيس تنمية الموارد البشرية محمد عبدالقادر الفضل والدكتور حمدان السريع ورئيسة اللجنة المنظمة هيا السنيدي بتتويج الفائزين والفائزات في كرنفال فني ثقافي اقتصادي ابداعي شهدته جدة الجميلة وشاهد الحضور فيلماً يوضح كيف قام المبدعون من الفتيات والشباب بتصميم غرف المعيشة التي تسابق عليها المشاركون.
ثم تم السحب على جوائز من صوتوا من الزائرين والمقدر عددهم بنحو 7 آلاف صوت وفاز ت سميرة محمد علي مقلق بجائزة السحب الأولى ومقدارها 5 آلاف ريال فيما فازت منال محمد توفيق بالجائزة الثانية ومقدارها 3 آلاف ريال وحصلت جمانة أحمد ازمرلي بالجائزة الثالثة ومقدارها ألف ريال.
وكانت لجنة تحكيم المسابقة الدولية للديكور والمكونة من المهندس زكي فارسي والمهندس طلال كردي والمهندس محمد هرساني والمهندسة والخبيرة الدولية آمي لام المشرفة على المسابقة والمهندس بول تيب مان قد قرروا كذلك منح المجموعة الخامسة جائزة أفضل فريق عمل والمجموعة الثالثة جائزة الفريق الاكثر انضباطاً والمجموعة الرابعة جائزة الفريق الاكثر اجتهاداً والمجموعة الثانية جائزة الفريق الأكثر شعبية والمجموعة الأولى جائزة الفريق الافضل قيادة.
حضر الحفل مجموعة كبيرة من رجال الأعمال وسيدات الأعمال والمجتمع الاقتصادي والفنانين والخبراء.
وأعلن المخرج فيصل يماني ان الفائز بالمركز الأول في المسابقة الدولية للديكور سوف يعهد إليه تصميم الديكورات الخاصة بالمسلسل الرمضاني الشهير (فينك) الذي سيعرض في شهر رمضان القادم من بطولة الفنان تركي اليوسف ومروة محمد والفنانة رانية محمد والفنان جميل علي.
من جهته قال المنفذ للحفل سلطان الحويماني ان معرض جدة الدولي للديكور والاثاث استطاع ان يبرهن ان العمل هو أساس النجاح والتميز.

 
إطبع هذه الصفحة