الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :معرض جدة للديكور يختتم أعماله بتتويج 4 فتيات سعوديات بـ«المصممات الأفضل »
الجهة المعنية :وكالة الجامعة لشطر الطالبات
المصدر : جريدة الشرق الأوسط
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 28/12/1431
نص الخبر :

شارك في التصويت 7 آلاف شخص عبر «شركة الاتصالات» و«زين »

الفتيات الفائزات بجوائز أفضل تصميم في معرض جدة للديكور (تصوير: ثامر الفرج )

جدة: خديجة حبيب
ختم معرض الديكور أعماله في جدة بتتويح 4 فتيات سعوديات بجوائز تقديرية باعتبارهن المصممات الأفضل خلال الفترة الماضية التي أطلق فيها المعرض وذلك بمشاركة نحو 7 آلاف رجل وسيدة قاموا بالتصويت للفائزين.

إلى ذلك أوضحت هيا السنيدي رئيسة اللجنة التنظيمية للمعرض ديكوفير أن «اللجنة التحكمية للمسابقة وضعت عملية التصويت أساسا لاختيار الفائزين، من قبل الزائرين للمعرض». مؤكدة أنه تم ولأول مرة الاستعانة بشركة الاتصالات السعودية و«زين» من أجل إجراء عملية التصويت عن طريق أرقام مخصصة للترشيح والتصويت للأعمال الفائزة.

وأضافت: «بلغ عدد الذين صوتوا على الأعمال الخمسة أكثر من 7 آلاف صوت وحصل صاحب المركز الأول على 1374 صوتا فيما حصل صاحب المركز الثاني على 1288 صوتا بفارق 80 صوتا».

وحصلت المجموعة الفائزة والمكونة من فتيات تخصصن في مجال التصميم من كلية دار الحكمة وجامعة الملك عبد العزيز وهن غزل عبد الله كعكي ورضوه وهيب كابلي ونادية إبراهيم مندورة وجمانة أحمد ازمرلي على جائزة المركز الأول وقيمتها 15 ألف ريال فيما حصلت المجموعة الخامسة على المركز الثاني وقيمة الجائزة عشرة آلاف ريال وتتكون المجموعة الخامسة من المصممين عبد الله بن سهل وعبد الكريم الخويلدي ومنى عباس سنبل. وهنا توضح جمانة ازمرلي إحدى الفتيات الأربع الفائزات في حديثها لـ«الشرق الأوسط» بقولها «إن مشاركتي في هذه المسابقة تضيف لي الكثير أولا شرف المشاركة في مسابقة دولية سواء فزت أو لم أفز ثانيا كوني قمت بعرض أشيائي وأول تصميم لي بعد تخرجي من الجامعة بجانب الشركات العالمية التي كانت مشاركة هذا من شأنه أن يضيف لي الكثير، وفوزي بهذه المسابقة من شأنه أن يساعدني في إبراز اسمي بين المصممات السعوديات».

وحول خططها المستقبيلة تشير إلى «أنها ستبحث عن فرصة عمل لاكتساب خبرة أكثر ومن ثم التوجه إلى العمل الخاص». مشيرة إلى إحساسها الرائع بهذا الفوز وأنه لا يوصف وأنها تشعر بأن حصيلة التعب والسهر لم تذهب هدرا.

إلى ذلك تعود رئيسة اللجنة المنظمة لمعرض جدة الدولي الثاني للديكور والأثاث والإكسسوارات المنزلية لتوضح «أن المعرض نجح في تطلعاته وأهدافه واستطاع أن يستقطب ما لا يقل عن عشرة آلاف زائر خلال اقامته لافتة إلى أن المسابقة الدولية للديكور تعد أول مسابقة من هذا النوع في واحد من أهم المجالات الإبداعية».

وأضافت أن «المسابقة لاقت قبولا ومشاركات من كافة مصممي ومهندسي الديكور من الشباب والفتيات وبلغ عدد المتقدمين 160 متقدما اختارات اللجنة التحكيمية المشكلة 25 شابا وفتاة للتنافس على الجائزة الأولى».

إلى ذلك قدم نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة الدكتور عبد الله بن مرعي بن محفوظ 25 ألف ريال لكافة المشاركين في المسابقة بواقع خمسة آلاف ريال لكل مجموعة، بينما خصص المدير العام للشركة المتحدة لأعمال التنمية الصناعية والمقاولات أحمد السنوسي لكافة المشاركين مبلغ 150 ألف ريال عبارة عن قروض تمنح لكافة المشاركين في المسابقة في حالة قيامهم بتصميم أي مشروع ولم تكن لديه السيولة النقدية لبدء مشروعه.

ومثل لجنة تحكيم المسابقة الدولية للديكور المهندس زكي فارسي والمهندس طلال كردي والمهندس محمد هرساني والمهندسة والخبيرة الدولية آمي لام المشرفة على المسابقة والمهندس بول تيب مان. وفي السياق ذاته، اعتبر الدكتور حمدان السريع المدير العام لمجموعة السريع الراعي للمعرض «أن ما حققه المعرض الدولي للديكور والأثاث من نجاح وتميز بهذا العدد الكبير من الزوار يدل على أن كافة شرائح المجتمع أصبح لديها الوعي فيما يسمى بثقافة المعارض الدولية». مشددا على أهمية هذا التفاعل وهذه الإيجابيات في الوصول بهذه المعارض التي تعقد في مدينة جدة إلى مصاف العالمية.

من جهة أخرى، أعلن المخرج التلفزيوني فيصل يماني عقب إعلان النتائج أن الفائز بالمركز الأول في المسابقة الدولية للديكور سوف يعهد إليه تصميم الديكورات الخاصة بالمسلسل الرمضاني الشهير «فينك» الذي سيعرض في شهر رمضان القادم من بطولة الفنان تركي اليوسف ومروة محمد والفنانة رانية محمد والفنان جميل علي.


 
إطبع هذه الصفحة