الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :طلاب الجامعات الكورية يزورون جامعة الملك عبد العزيز
الجهة المعنية :عمادة شؤون الطلاب
المصدر : صحيفة البلاد
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 29/01/1432
نص الخبر :

جدة - واس
زار وفد طلابي من الجامعات الكورية عمادة شؤون الطلاب، بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة بالتنسيق مع الملحقية الثقافية السعودية بكوريا الجنوبية. وتجول الوفد الذي تكون من 15 طالبا يمثلون 13 جامعة كورية في العمادة واطلع على الأنشطة والمناسبات التي نظمتها العمادة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي،.
وأعرب الطلاب الكوريين عن إعجابهم بما شاهدوه من برامج وأنشطة وقاعات في مبنى العمادة، كما زار الوفد رابطة الخريجين وشاهدوا طريقة تسليم الأرواب للخريجين لهذا العام، واتشح الطلاب الكوريين بالزى الأخضر بعد أن لبسوا الأرواب والتقطوا الصور التذكارية مع منسوبي العمادة. وانتقل الوفد إلى مركز الموهوبين واستمعوا إلى شرح عن طبيعة عمل المركز والإنجازات التي حققها على صعيد رعاية الموهوبين ، كما زار الوفد صالة النشاط الطلابي وشاهدوا الخدمات التي تقدم للطالب. عقب ذلك استقل الوفد الحافلة وتجول في ملاعب الجامعة قبل أن يحط رحاله في نادي الفروسية، مبدين إعجابهم بالخيول العربية وإمكانات النادي.
وفي نهاية الجولة اجتمع الوفد مع وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عدنان بن حمزة زاهد حيث ناقشا أوجه التعاون بين الجامعات السعودية ونظيرتها من كوريا الجنوبية.
كما أبدى استعداده لتبادل المنح الدراسية بين الجامعات في إطار الإتفاقيات المبرمة بين الحكومتين السعودية والكورية الجنوبية. وتأتي زيارة وفد طلاب الجامعات الكورية ضمن سلسلة من الزيارات لعدد من الجامعات السعودية في كل من مدينة الرياض وجدة بعد أن قامت وزارة التعليم العالي بدعوتهم لزيارة المملكة العربية السعودية بالتنسيق مع الملحقية الثقافية السعودية بسيول وتهدف الزيارة إلى توثيق العلاقات التعليمية و الثقافية بين المملكة العربية السعودية و جمهورية كوريا الجنوبية.

 
إطبع هذه الصفحة