الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :أمير مكة يدعم «منهج الاعتدال» بمليون.. ويخرج 7 آلاف طالب.. اليوم
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : جريدة شمس
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 29/01/1432
نص الخبر :
جدة. عثمان هادي

قدم الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة مبلغ مليون ريال لدعم أنشطة كرسي الأمير خالد الفيصل لتأصيل منهج الاعتدال السعودي بجامعة الملك عبدالعزيز.
جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بجدة، أمس، مدير الجامعة الدكتور أسامة بن صادق طيب، واطلع خلال اللقاء على عرض كرسي الأمير خالد الفيصل لتأصيل منهج الاعتدال السعودي «عام مضى وعام قادم» أظهرت خلاله الجامعة الإنجازات التي تحققت للكرسي خلال العام الماضي التي شملت تشكيل فريق العمل واختيار أستاذ الكرسي وتشكيل الهيئة الاستشارية ومرحلة الإعداد وتجهيز البيانات، وكذلك وضع الخطة التنظيمية والتنفيذية لعمل الكرسي التي تم إنجازها خلال السنة الأولى للكرسي بنسبة 100%.
واستعرض المشرف على الكرسي الدكتور سعيد المالكي عناصر خطة العمل في السنة الأولى التي تم إنجازها بنسبة 100 % ومنها تدشين الكرسي والإعلان عن بدء البرنامج التنفيذي وتفصيل محاور البحث العلمي للكرسي، وأكد أن هناك منجزات أخرى حققها في سنته الأولى من أهمها توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع كرسي الأمير نايف لدراسات الوحدة الوطنية ومناقشة وتحكيم مقترحات البحوث المقدمة للكرسي «تحكيم 18 بحثا» وتم اختيار عشرة أبحاث.
من جهة ثانية، يرعى الأمير خالد الفيصل اليوم مهرجان الخريجين الـ 40 لجامعة الملك عبدالعزيز والبالغ عددهم سبعة آلاف طالب، حيث يعتبرون نتاج التطوير الأكاديمي والتدريبي والخططي بالجامعة في السنين الدراسية الماضية ومصدر اهتمام سوق العمل؛ نظير الإمكانيات التي يتمتعون بها، وذلك بالاستاد الرياضي بالجامعة.
واعتبر عميد شؤون الطلاب الدكتور عبدالله مهرجي أن رعاية الأمير خالد الفيصل لمهرجان الخريجين هو وسام شرف على صدر كل خريج، وأوضح أن مهرجان الخريجين سيشهد حضورا كبيرا ويتضمن برامج متميزة وفقرات متنوعة ومختلفة عن احتفالات الجامعة بالخريجين في الأعوام السابقة.


 
إطبع هذه الصفحة