الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :خالد الفيصل: الأحياء الجنوبية والشرقية في جدة أهم من الحي الذي أسكنه
الجهة المعنية :موضوعات عامة
المصدر : جريدة عكاظ
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 06/01/1432
نص الخبر :

 سعود البركاتي ــ جدة

أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة، حرصه على أن تكون أحياء شرق وجنوب جدة مكتملة الخدمات والمشاريع يراعى خلالها سلامة المواطن والمقيم أولا وتشعر الساكنين بالرفاه.

وتأتي تأكيدات أمير منطقة مكة المكرمة خلال ترؤسه اجتماع وضع آلية تعاون بين القطاعات الخدمية مع أمانة جدة أمس، مضيفا «ما يهمني أن ننقل أحياء شرق جدة وجنوبها إلى أحياء نموذجية يعيش فيها سكانها حياة كريمة، تتوافر فيها الخدمات كافة».

ورفض الاكتفاء بتقديم وجهات النظر التطويرية، وأكد على الانتقال إلى مرحلة العمل على الأرض بوضع آلية عمل واضحة ومحددة مرتبطة بخطة زمنية مرحلية بمشاركة القطاعات كافة؛ لضمان إيصال الخدمات لمشاريع أحياء شرق وجنوب محافظة جدة. وناقش الاجتماع الخدمات وتأثيرها على تكلفة المشاريع، إذ قدمت الأمانة عرضا يتضمن اقتراح آلية للتنسيق والتعاون بين الأمانة والجهات الخدمية لتلافي المشكلات التي تعيق المشاريع ما يعزز التنسيق الموثق أثناء دراسة وطرح المشاريع.

وتطرق المجتمعون إلى استكمال البيانات الخاصة بشبكات الخدمات والتحديث الدوري المرتبط بها، وتزويد الأمانة بقائمة المقاولين المعتمدين والمواصفات والمتطلبات الخاصة بالأعمال. من جهة أخرى، وجه سمو أمير منطقة مكة المكرمة بتشكيل لجنة مكونة من الإمارة وأمانة محافظة جدة والشركة السعودية للكهرباء لدراسة مواقع إنشاء مشاريع الشركة الخاصة بالمولدات الكهربائية وضرورة التنسيق ودراسة المواقع المؤهلة لاستقبال مثل هذه المشاريع.

 


 
إطبع هذه الصفحة