الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :ضمت العناية المركزة القلبية والمهارات السريرية وتنويم الطارئة جامعة الملك عبدالعزيز تدشن أقسامها الطبية الجديدة
الجهة المعنية :المستشفى الجامعي
المصدر : جريدة الرياض
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 30/02/1432
نص الخبر :

جدة- ياسر الجاروشة تصوير- ناصر محسن

دشن مدير جامعة الملك عبد العزيز الدكتورأسامة بن صادق طيب بالمستشفى الجامعي بحضوروكيل الجامعة الدكتورعدنان بن عبدالله المزروع وعميد كلية الطب الدكتورمحمود بن شاهين الأحول ومدير المستشفى الجامعي الدكتور حامد حبيب الأقسام الجديدة بالمستشفى الجامعي أمس الاول. وقد بدأ طيب بجولة داخل المستشفى على الأقسام الجديدة والتي تضمنت قسم  العناية المركزة القلبية ومعمل المهارات السريرية وقسم تنويم الحالات الطارئة واستمع لشرح مفصل عن هذه الأقسام .

أوضح الدكتور خليل الثقفي المدير الإداري للمستشفى الجامعي وعميد كلية العلوم الصحية  أن قسم العناية المركزية لأمراض القلب تحتوي على 10 أسرة مجهزة بأحدث التقنيات كما سيتم بمشيئة الله تعالى خلال شهر افتتاح قسم خاص للأطفال بزيادة 100%من الأسرة. أضاف أن قسم تنويم الحالات الطارئة من قسم الطوارئ مخصص لأمراض الباطنية والجراحة بطاقة استيعابية تحتوي على 50 سريرا كما تم إضافة شاشة للتمكن من متابعة المرضى عن طريقها والتي بدورها ستساهم في تطور و تحسين خدمة الطوارئ .

يقص الشريط للاقسام الجديدة

كما ذكرت استشارية تخديرالأطفال بالمستشفى الجامعي الدكتورة عبير احمد عرب أن معمل المهارات السريرية يعد هو الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط من حيث التجهيزات والكوادر المؤهلة التي يمتلكها المعمل كما يتكون المركز من قسمين الأول :ويعني بتدريب الطلاب والأطباء لاكتساب المهارات السريرية باستخدام معدات وتقنيات طبية حديثة كخطوة أولى من مراحل التعليم تسبق تدريب الطلاب على مرضى حقيقيين والثاني: وهو مخصص لمرضى المحاكاة الدقيقة .

عقب ذلك عبر عميد  كلية الطب الدكتور محمود بن شاهين الأحوال من خلال كلمته التي ألقاها عن شكره لمعالي مدير الجامعة على الدعم اللامحدود الذي يقدم للمستشفى الجامعي وذلك في سبيل الرقي بتقديم الخدمات الصحية للمرضى .

كما قدم مدير الجامعة شكره لعميد كلية الطب والدكتور حامد حبيب مديرالمستشفى الجامعة على ما يبذله  طاقم المستشفى من جهد وتقديم الخدمات على أكمل وجه .

بعد ذلك أشاد معاليه بما قدمه منسوبو المستشفى الجامعي من أطباء وفنيين وإداريين وعلى رأسهم الدكتورعدنان بن عبد الله المزروع وكيل الجامعة من جهود جبارة وذلك خلال القيام  بمساعدة المتضررين من جراء الإمطار التي تعرضت لها مدينة جدة من خلال غرفة العمليات التي أعدت للازمات وإعلان الطوارئ وذلك بالتعاون مع الدفاع المدني  حيث إن المستشفى  استقبل العديد من الحالات من داخل الجامعة وخارجها

 
إطبع هذه الصفحة