الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :العنقري: بدأنا نجني ثمار قيام الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية تحرز الأول في بطولة الجامعات الخليجية
الجهة المعنية :عمادة شؤون الطلاب
المصدر : جريد الاقتصادية
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 30/02/1432
نص الخبر :



 

جانب من حفل التتويج.
جانب من حفل التتويج.
"الاقتصادية" من الرياض

حصلت الجامعات السعودية على المركز الأول في الدورة الرياضية السابعة لجامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول مجلس التعاون لدول الخليج في عمان بتحقيقها 35 ميدالية متنوعة "12 ذهبية، 15 فضية، و8 برونزية"، في ختام البطولة.

جاءت مشاركة المملكة بوفد مكون من جامعات المملكة تحت إشراف الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية.

وحققت جامعة الملك عبد العزيز المركز الأول بـ 19 ميدالية، وجاءت جامعة جازان في المركز الرابع، جامعة أم القرى في المركز السابع، جامعة الملك سعود في المركز الثامن، وجامعة الإمام محمد بن سعود في المركز العاشر. وتنوعت مشاركة الجامعات في سبع مسابقات هي اختراق الضاحية 12 كم، السباحة، ألعاب القوى، الكرة الطائرة، خماسيات كرة القدم، تنس الطاولة، والتنس الأرضي.

من جهته، أشاد الدكتور خالد العنقري وزير التعليم العالي رئيس مجلس إدارة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية بالإنجاز الذي حققته الجامعات السعودية، وإحرازها 35 ميدالية ذهبية، فضية، وبرونزية، مؤكدا أن ما تحقق لن يتوقف خلال المشاركات القادمة للجامعات السعودية في المحافل المحلية والدولية، وقال "إن قيام الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية كان خطوة في الطريق الصحيح لرعاية الأنشطة الرياضية في الجامعات ومن شأنه أن يسهم في دفعها إلى الأفضل، وأتمنى أن تشهد الفترة المقبلة المزيد من النجاحات في هذا المضمار".

كما قال الدكتور وليد الدالي رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية "إن ما تحقق من إنجاز يعتبر بداية الغيث، خاصة أن الاتحاد الرياضي يعكف حاليا على الإعداد والترتيب لعديد من المناشط الفاعلة، التي من بينها إعلان دوري للجامعات السعودية لأول مرة، وهو عمل من شأنه الدفع بالرياضة في المملكة في عمومها، ومستقبلا ستجد الأندية السعودية والمنتخبات الوطنية رافدا يغذيها من داخل الجامعات السعودية".

وعبر الدكتور الدالي عن بالغ سروره لما تحقق عبر هذه الدورة الخليجية، مبينا "ظهور وتميز الجامعات السعودية سيتجسد بقوة خلال الفترة المقبلة، في ظل الاهتمام الكبير الذي يوليه ولاة الأمر للرياضة في بلادنا".


 
إطبع هذه الصفحة