الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :برنامــــج لتعـزيز مهارات العاملـين بالرعــاية الصحية المنــــــزليـــــــة
الجهة المعنية :كلية الطب
المصدر : جريدة المدينة
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 30/03/1432
نص الخبر :
  جدة : الندوة


 

تنطلق اليوم السبت فعاليات البرنامج التدريبي الذي تنظمه المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية في المنطقة الغربية , في مجال الرعاية الصحية المنزلية بالتعاون مع جامعة الملك عبدالعزيز بجدة من اجل تدريب الكوادر الوطنية العاملة في مجال الرعاية الصحية المنزلية.
وبينت رئيسة الفريق الاستشاري بالمؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية بالمنطقة الغربية سحر ملحس أن إقامة البرنامج جاء بتوجيه من صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدا لعزيز رئيسة المؤسسة , مشيرةً إلى أنه جاء انفاذا ومتابعة لإحدى توصيات المؤتمر الطبي الاجتماعي الثاني للرعاية الصحية المنزلية /شراكة صحية وإنسانية... ثقافة التميز/ الذي عقد مؤخرا والتي تنص على أهمية استقطاب الكوادر الفنية المؤهلة وخاصة فئة التمريض من حملة البكالوريوس كحد أدنى وإخضاعها لبرنامج تدريبي مكثف على أنشطة الرعاية الصحية المنزلية. وأوضحت أن البرنامج يهدف لتطوير مهارات ورفع كفاءات المتدربين من هيئة التمريض في مجال الرعاية الصحية المنزلية , مشيرة إلى أن الفئة المستهدفة من البرنامج هم الحاصلين على درجة البكالوريوس والدبلوم في التمريض والخبرة السابقة.
وأضافت أن المؤسسة ستعقد 8 دورات تدريبية في إطار البرنامج مدة كل منها خمسة أيام إعتبارا من اليوم السبت وحتى 21 ذي القعدة القادم في المستشفى الجامعي الدور السادس قسم التعليم والتدريب مؤكدة أن البرنامج معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
ونوهت ملحس بالدعم الكبير من صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله لبرامج المؤسسة مما ينعكس إيجابا على مفهوم الرعاية الصحية المنزلية وفق منهجية علمية تعمل على أداء خدمات ذات كفاءة عالية للمرضى المحتاجين إلى هذا النوع من الرعاية.

 
إطبع هذه الصفحة