الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :طلاب الطب يطلقون حملة "اكشف مبكرا" في جدة
الجهة المعنية :كلية الطب
المصدر : جريدة الوطن
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 29/04/1432
نص الخبر :

عدد من طلاب وطالبات طب جامعة الملك عبدالعزيز المشاركين في الحملة
عدد من طلاب وطالبات طب جامعة الملك عبدالعزيز المشاركين في الحملة

 

جدة: نسرين نجم الدين 2011-04-03 1:28 AM     

تنطلق في جدة الأربعاء المقبل أول حملة تطوعية طبية من نوعها بالمملكة، ينفذها قرابة 133 طالبا وطالبة "طب" من جامعات الملك عبدالعزيز، وأم القرى، وطيبة، وابن سيناء تحت شعار "حملة أطباء جدة اليافعين للتوعية بأهمية الفحوصات والتحاليل الدورية للكشف المبكر عن الأمراض الأكثر انتشارا في مجتمعنا".
وقالت المنسقة الإعلامية للحملة الدكتورة رنا الغامدي لـ "الوطن": إن عدد المشاركين في الحملة يتجاوز 133 طالبا وطالبة من كليات الطب، تحت مظلة جمعية الجراحة العامة السعودية التي يترأسها البروفيسور عدنان مرداد، وبدعم من كلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز.
وأفادت أن جمعية "أطباء جدة اليافعين" ستطلق الحملة الأربعاء المقبل بمبادرة شخصية من طلاب وطالبات الطب، للتوعوية بأهمية الفحوصات والتحاليل الدورية، والكشف المبكر عن الأمراض الأكثر انتشاراً في أوساط المجتمع.
وشددت على أن أهداف الحملة تتضمن نشر الوعي الصحي في المجتمع، وزيادة مستوى اهتمام السكان بكل ما هو مفيد ونافع لصحة الفرد والمجتمع، وتثقيف المجتمع، ورفع مستوى وعيه عن بعض الأمراض المنتشرة وأعراضها، وطرق تشخيصها، والوقاية منها، وكيفية علاجها.
وأهابت بتفعيل دور الشركات والمؤسسات الأهلية في مسؤوليتها الاجتماعية تجاه أهل وسكان الوطن. مشيرة إلى أن الحملة تفعل في إجازتي نهاية الأسبوع في الفترة ما بين ٦ - ١٥ أبريل، وتستهدف ميدانيا توعية الأفراد ما بين عمر 20 - 70 عاماً للجنسين، حيث سيتم توزيع المشاركين على مواقع إقامة الحملة في الفترة ما بين الساعة ٦ عصرا، وحتى الساعة ١١:٣٠ مساءً، وذلك في المراكز التجارية الكبرى في مدينة جدة مثل: "مجمع العرب"، "رد سي مول"، "الصيرفي ميجامول"، "عزيز مول"، "الأندلس مول".


 
إطبع هذه الصفحة