الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :العنقري: مساعدة المبتعثين للتكيف مع البيئات الجديدة
الجهة المعنية :التعليم العالي
المصدر : جريدة المدينة
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 30/02/1430
نص الخبر :
عبدالعزيز الشلاحي - الرياض


 

أكد وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري أهمية التواصل مع المبتعثين وتذليل الصعاب التي قد تواجههم في مسيرتهم الدراسية، ومساعدتهم على التكيف مع البيئات الجديدة التي ابتعثوا إليها، وتشجيعهم على تقديم أنفسهم على النحو الذي يعكس طبيعة وقيم المجتمع السعودي . واشار خلال افتتاح الملتقى الثاني للملحقين الثقافيين الذي تنظمه وكالة الوزارة لشؤون البعثات وبدأ بالرياض امس بحضور جميع الملحقين الثقافيين خارج المملكة. إلى ضرورة التواصل مع الأكاديميين المتميزين والتعرف عليهم واقتراح برامج للزيارات المتبادلة للاستفادة من خبراتهم وتجاربهم، ودعا إلى اكتشاف الفرص المناسبة لإقامة الشراكة العلمية والبحثية والثقافية بين الجامعات السعودية والجامعات المتميزة في تلك البلاد .
ويتضمن الملتقى الذي يختتم أعماله اليوم الأربعاء سبع جلسات لمناقشة القضايا الأكاديمية والاجتماعية والقانونية للمبتعثين والقضايا المالية والإدارية والتنظيمية للملحقيات . يذكر أن عدد المبتعثين السعوديين للدراسة في الخارج أكثر من 50.000 مبتعث، يرافقهم أكثر من 30.000 مرافق من زوجات وأبناء وبنات.
من جانب اخر كرَّم وزير التعليم العالي د. خالد العنقري أمس الطالب عبدالعزيز بن عبدالمحسن آل عبيد بمناسبة حصوله على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة قالوديت للصم في الولايات المتحدة الأمريكية. وعبَّر العنقري عن سعادته بحصول آل عبيد على البكالوريوس رغم الإعاقة ، مشيراً إلى اهتمام الوزارة بجميع فئات المجتمع بما فيهم ذوي الاحتياجات الخاصة، وتوفير فرص الابتعاث التي تلبي طموحاتهم وتساعدهم في خدمة بلدهم. ويعد آل عبيد أول طلاب التربية الخاصة "الصم" في المملكة الذي يحصل على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية.


 
إطبع هذه الصفحة