الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :جامعة الملك عبدالعزيز: «إعانات مالية» خلال 48 ساعة
الجهة المعنية :عمادة شؤون الطلاب
المصدر : جريدة الحياة
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 28/05/1432
نص الخبر :
الإثنين, 02 مايو 2011
جدة - أحمد العمري

كشف عميد شؤون الطلاب في جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالله بن مصطفى مهرجي لـ «الحياة» سعي صندوق الطلاب لدى الجامعة إلى تفعيل برنامج القروض والإعانات، وزيادة دعمها وتسهيل إجراءاتها للطلاب المحتاجين، بحيث لا يتجاوز الوقت الزمني خلال تقديم الطلب وصرف المكافأة أكثر من 48 ساعة.

وبيّن مهرجي أن الصندوق يسعى إلى زيادة الدعم المالي، وزيادة عدد الطلاب المستفيدين، وأنه استحدث أخيراً برنامج الأرشفة الإلكترونية للاستعلام عن جميع المعاملات المرتبطة بالصندوق، وأضاف أن الصندوق يقدم جميع خدماته للطلاب والطالبات من خلال توفير الأجهزة الإلكترونية المختلفة بالتقسيط، إذ استحدث برنامج استقطاع إلكتروني يتيح للطلاب الاستفادة من الصندوق من طريق الطلب الإلكتروني، علاوةً على برنامج إخلاء شامل لعمادة الطلاب، والموظفين إلكترونياً.

ودشن عميد شؤون الطلاب مقر صندوق الطلاب في العمادة أمس (الأحد) بعد استحداث برامج إلكترونية به تخدم الطالب في القروض والإعانات، والتشغيل الطلابي وتقسيط الأجهزة الإلكترونية، وشمل التطوير مقر ومكاتب الصندوق حتى تسهم في رفع المستوى الوظيفي، وتساعد في تسيير العمل اليومي.

وثمن مهرجي الجهد الذي يقوم به صندوق الطلاب من خلال تطوير آلية العمل لديه، وتطويع التقنية في سبيل خدمة المستفيدين من الصندوق طلاباً وطالبات، بغية توفير الوقت والجهد وتقديم أفضل التسهيلات لهم، لافتاً إلى التغيير والتطوير في العمادة شكلاً ومضموناً، مطالباً جميع الموظفين بتقديم المزيد من الأفكار المتجددة والتي تصب في خدمة الطالب، وتؤكد شعار العمادة «الطالب أولاً».

وأوضح أن الصندوق استحدث عدداً من البرامج الإلكترونية، التي ستوفر الوقت والجهد للطلاب ومنها برنامج تشغيل الطلاب وإصدار قرارات تشغيل الطلاب آلياً من خلال الكليات والعمادة، وإمكان الاستعلام عن المكافآت وعن الساعات إلكترونياً.


 
إطبع هذه الصفحة