الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر : تجارها حريصون على الإيقاع بالمرأة
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : جريدة الحياة
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 28/05/1432
نص الخبر :
الإثنين, 02 مايو 2011

كشفت الأميرة موضي بنت عبدالله آل سعود في ورقة عمل عن «أساليب التوعية الوقائية في المجتمعات النسائية» حرص تجار المخدرات على إيقاع النساء في تمرير أساليب تستخدم فيها المرأة لصعوبة الكشف عنها إلا بعد فترة من الزمن.

واعترفت الأميرة موضي بقلة وقصر الدراسات التي تختص بجانب المرأة التي لها خصائص مختلفة، ولا يمكن مطابقتها مع الرجل خصوصاً فيما يتعلق بالتأثر والتأثير.

وأشارت إلى أن العوامل التي تؤدي إلى تعاطي المرأة هي توافر المخدر بكميات كبيــرة، وتقصير الأسرة في عوامل الحمـاية وخلافاتهم المستمرة، وتعاطي أحد الأبوين، وضعف الرقابة، والفراغ العاطفي، وضـعف الثــقة، وعــدم وجود بيئة حماية في المدرسة.

وطالبت الأميرة موضي بنت عبدالله بتفعيل دور الأسرة، وتطوير قدرات المرأة على مواجهة ضغوط الحياة الأسرية، والتدخل العلاجي الباكر، وتحفيز بيئة التعليم، وتفعيل دور الحي، ومعالجة الأحياء الموبوءة، وتفعيل مؤسسات التوعية النسائية، وبناء حملات تثقيف وتوعية.

وقدم الخـبير في القيادة العامة لشرطة دبي المقــدم إبراهيـم الدبل وصفات علاجية لحماية الطالبات في المدارس في ورقة بعنوان «برنامج التربية الأمنية نموذجاً»، مستعرضاً تجربة شــــرطة دبي في تدريبهن على ممارسة لعبة «الكاراتيه» لحماية أنفسهن من خطر «البويات»، وإيقاعهن بالقـــــوة في المخدرات، واستخدام تقــــنية «بلاك بيري» في توعية جميع الطلاب والطالبات.


 
إطبع هذه الصفحة