الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :600 مليون ريال مشاريع جار تنفيذها خالد الفيصل للاقتصادية : أنجزنا 70% من المشاريع التنموية في الكامل وخليص
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : جريد الاقتصادية
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 29/06/1432
نص الخبر :


عبد الهادي حبتور ومحمد عازب من جدة

قال لـ «الاقتصادية»الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة إن نسبة إنجاز المشاريع في محافظتي الكامل وخليص تجاوزت 70 في المائة، مبيناً أن المشاريع تحت التنفيذ حالياً في المنطقتين تصل تكلفتها إلى 600 مليون ريال.

وأوضح أمير منطقة مكة المكرمة في جولته يوم أمس على محافظتي الكامل وخليص أن معظم المشاريع التنموية أنجزت بنجاح، وهناك مشاريع تحت التنفيذ فيما تقلصت نسبة المشاريع المتعثرة بمعدلات كبيرة، وأضاف "اطلعت على المشاريع في محافظتي الكامل وخليص التي تحت الإنجاز والتي أنجزت والتي يجري تنفيذها وبعض المشاريع المتعثرة، وناقشنا أسباب التعثر فيها، وبحمد الله أغلب المشاريع تنجز وتنفذ والمتعثرة قليلة، بالنسبة للمشاريع التي تحت التنفيذ حالياً في الكامل وخليص تفوق 600 مليون ريال وهذا مبلغ جيد، أرجو أن يستمر هذا الأسلوب والطريقة والحوافز والروح في جميع المحافظات".

وأكد الأمير خالد الفيصل أن البلاد تسير من حسن إلى أحسن في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وحومته الرشيدة، وأن المشاريع التنموية تزداد يوماً بعد يوم، وقال " إن وجود فروع للجامعات في المحافظات يدفع إلى نقلة نوعية في الثقافة وعلاقة الجامعة بالمجتمع واستفادته منها، كل هذه العوامل تتلخص في كلمة "التنمية" والجد والإخلاص والمثابرة".

وبشر أمير مكة بأن مستقبل المملكة مطمئن ورائع بعد أن التقى مجموعة من الطلاب والطالبات في المحافظتين وناقش معهم تطلعاتهم وهمومهم، وأردف "لقائي بالشباب والشابات كان نقاشاً راقياً جداً وتطلعات وحماس الشباب وثقتهم بأنفسهم تبشر بالخير وتطمئن لمستقبل رائع لهذه المنطقة والمملكة".

وأفاد بأن المخططات متوافرة لأهالي المحافظات عبر مراكز التنمية المنتشرة في جميع المحافظات، مشيراً إلى أن هذه المخططات جاهزة للتنفيذ بعد اعتمادها من وزارة الشؤون البلدية والقروية، واستطرد "نشكر وزارة البلديات لسرعة اعتماد هذه المخططات وهي قابلة للتنفيذ في أي وقت، ناقشنا تنفيذ البنية التحتية في هذه المخططات والتنسيق بين الإدارات الحكومية من بلديات وطرق وصحة ومياه وصرف صحي وغيرها، والأمور تسير بشكل جيد". من جانبه، أوضح سلطان المعمر محافظ خليص أن المشاريع الجاري تنفيذها في المحافظة تقدر بـ 73 مليون ريال تقريباً، إلى جانب مشاريع جديدة معتمدة لبلدية خليص ومراكزها تشمل تنفيذ أكتاف خرسانية لحماية الطرق وإنشاء جدران استنادية وعبارات إضافة إلى إنشاء حدائق عامة وملاعب واستكمال السفلتة وأرصفة وإنارة بإجمالي مبلغ 68 مليون ريال.

في الزيارة ذاتها، وضع الأمير خالد الفيصل حجر الأساس للمدينة الجامعية لفرع جامعة الملك عبد العزيز في محافظة الكامل وأزاح الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع الذي تتمثل رؤيته في الجودة التعليمية من خلال برامج أكاديمية وفق المعايير العالمية انطلاقا من رسالة تتمثل في تقديم البرامج المتميزة في المجالات التعليمية المختلفة ضمن بيئة تعليمية محفزة للإبداع والبحث العلمي تسهم في تزويد المجتمع بالمعارف والكوادر المدربة. ويعمل فرع الجامعة في المحافظة على تنفيذ خطط مستقبلية تتمثل في تفعيل إنشاء شطر الطالبات في المحافظة من خلال قبول 200 طالبة للعام الدراسي القادم وإنشاء كليات وبرامج جديدة تشمل كلية الحاسبات وتقنية المعلومات وكلية الأعمال وبرنامج الثروة الحيوانية وبرنامج علوم البيئة في قسم الأحياء ومحطة أبحاث علمية


 
إطبع هذه الصفحة