الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :سموه رأس اجتماع المجلس المحلي .. خالد الفيصل يدشن فرع جامعة الملك عبد العزيز برابغ
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : صحيفة البلاد
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 30/06/1432
نص الخبر :

سموه رأس اجتماع المجلس المحلي .. خالد الفيصل يدشن فرع جامعة الملك عبد العزيز برابغ


رابغ - إبراهيم المدني - تصوير : محمد الأهدل ..
دشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة امس فرع جامعة الملك عبد العزيز بمحافظة رابغ وذلك في إطار زيارته التفقدية للمحافظة .
وكان في استقبال سموه بمقر فرع الجامعة معالي مدير جامعة الملك عبد العزيز بجدة الدكتور أسامة بن صادق طيب ووكيل الجامعة الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي ووكيل الجامعة للمشاريع الدكتور عبدالله بن عمر بافيل وعمداء الكليات ووكلاء الكليات بفرع الجامعة .
وعقب وصول سموه أزاح الستار عن اللوحة التذكارية إيذاناً بإفتتاح فرع الجامعة برابغ .
بعدها التقى سموه أبناءه وبناته طلاب وطالبات التعليم العام والعالي مستمعاً إلى آراءهم وطلباتهم الآنية والمستقبلية.
كما تخلل اللقاء حوارات ونقاشات مباشرة بين سموه والطلاب والطالبات ركزت على مستقبلهم التعليمي والعملي وتوفير البيئة الملائمة التي تسهم في صقل قدراتهم وإبداعاتهم المعرفية .
الجدير بالذكر أن فرع جامعة الملك عبدالعزيز برابغ يشمل خمس كليات هي الطب والهندسة والحاسبات وتقنية المعلومات والعلوم والآداب والأعمال وهناك تطلع لإفتتاح كلية للعلوم الطبية والتطبيقية .
ومن جهة أخرى زار صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة اليوم محافظة رابغ ضمن زيارات التفقدية لمحافظات المنطقة .
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المحافظة محافظ رابغ طه عمر بن مبيريك ورئيس بلدية المحافظة المهندس محمد على فقيه ومدراء الإدارات الحكومية ورؤساء المراكز التابعة للمحافظة ومشائخ وأعيان المحافظة وأعضاء المجلس المحلي .
بعد ذلك رأس سموه اجتماع المجلس المحلي بالمحافظة بحضور أعضاء المجلس حيث رحب سموه في مستهل الاجتماع بأعضاء المجلس متمنيا لهم التوفيق في مواصلة جهودهم تجاه خدمة المحافظة .
بعدها ألقى محافظ رابغ كلمة خلال الاجتماع رحب فيها بسمو أمير منطقة مكة المكرمة ، معرباً عن شكره لسموه على الزيارة التي تدل على اهتمامه بالمحافظة وأبنائها وتوفير كل الخدمات التي تحتاجها ، لافتاً النظر إلى أن المحافظة مقبلة على عدد من المشروعات التنموية التي تخدم المحافظة في جميع المجالات .
إثر ذلك تابع سمو أمير منطقة مكة المكرمة المشروعات التنموية التي تم تدشينها العام الماضي 1431هـ والمشروعات المعتمدة والمنجزة والمشروعات الجاري تنفيذها والجديدة المطلوب استحداثها مناقشاً سموه المشروعات المتعثرة وبحث إنجازها بما يخدم تنمية المحافظة وتطويرها .
الجدير بالذكر أن محافظة رابغ إحدى المحافظات التي تتبع إمارة منطقة مكة المكرمة وهي ذات فئة (أ) وتقع على ساحل البحر الأحمر على خط طول 39 درجة ودائرة عرض 22,48 وتبلغ مساحتها 14000كيلو متر مربع ويبلغ عدد سكانها ما يقارب 35000 نسمة ما بين مواطن ومقيم ويتبعها مركز مستورة والأبواء والنويبع وحجر والقضيمة .
وتعد المحافظة من المدن التاريخية والقديمة في نفس الوقت حيث بها ميقات الجحفة وهو ميقات لأهل مصر والشام وتشتهر المحافظة بمهن منها الصيد لوقوعها على ساحل البحر الأحمر والزراعة وتعتمد على مياه الأمطار والسيول والتجارة لوقوعها على طريق دولي لمرور الحجاج والمعتمرين ولوجود شركات كبرى بها مثل مصفاة أرامكو السعودية ومحطة تحلية المياه والمحطة البخارية والشركة السعودية العربية للأسمنت.

 
إطبع هذه الصفحة