الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :تغيير مسمى المركز الاجتماعي وخطط دراسية وبرامج الماجستير بجامعة الملك عبدالعزيز
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : جريدة المدينة
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 28/07/1432
نص الخبر :

 

ترأس مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور أسامه بن صادق طيب الجلسة الخامسة لمجلس الجامعة للعام الجامعي 1431/1432هـ التي عقدها المجلس أمس الأربعاء بمبنى الإدارة العليا للجامعة، نيابة عن وزير التعليم العالي نائب رئيس مجلس التعليم العالي رئيس المجلس.

وأوضح الدكتور عبدالرحمن اليوبي وكيل الجامعة للشؤون التعليمية وأمين مجلس الجامعة أن المجلس اتخذ عددا من القرارات وهي على النحو الآتي: تغيير مسمى (مركز البحوث الاجتماعية والإنسانية بالجامعة) إلى مسمى (مركز الأمير نايف بن عبدالعزيز للبحوث الاجتماعية والإنسانية)، وإقرار التقرير السنوي للجامعة للعام الجامعي 1430/1431 هـ، والموافقة على مشروع ميزانية الجامعة للأبواب الأربعة والتشكيلات الإدارية للعام المالي 1433/1434هـ.

قبول التبرع العيني المقدم من شركات بالبيد القابضة للمسابقة القرآنية المقامة في قسم الدراسات القرآنية بكلية التربية.

وإقرار برنامج دكتوراة الفلسفة في التخصصات بالمقررات الدراسية والرسالة في كل من: إدارة المعلومات وفي الدراسات الإسلامية، والفلسفة (الأرصاد)، والفلسفة في تخصص الرياضيات، وفي تخصص الفيزياء، وفي طب أسنان الأطفال. وأضاف د.اليوبي أن المجلس أقر عددا من برامج الماجستير في مقرراتها الدراسية ومشروعها البحثية في أقسامها في كل من: علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، والماجستير التنفيذي في السياسة العامة، والماجستير التنفيذي في الإدارة الرياضية، وماجستيرالعلوم في الرياضيات الحيوية بقسم الرياضيات بكلية العلوم، كذلك تم إقرار برنامج دبلوم عالٍ في علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية، وبرنامج الدبلوم التأهيلي في القراءات، والدبلوم التأهيلي في تعليم الحاسب الآلي، والدبلوم في تعليم اللغة الانجليزية.

وأضاف د.اليوبي أنه تمت الموافقة على خطة تجسير في كل من برنامج تقنية المختبرات الطبية بكلية العلوم الطبية التطبيقية، وعلى خطة تجسير برنامج التمريض بالكلية، وبرنامج تقنية المعلومات بقسم تقنية المعلومات بكلية الحاسبات وتقنية المعلومات، وبرنامج صحة الفم والأسنان.

كما تم إقرار الخطة الدراسية المطورة في كل من مرحلة البكالوريوس في طب وجراحة الفم والأسنان بكلية طب الأسنان، وصحة الفم والأسنان ومساعد طبيب أسنان، كذلك في الخطة الدراسية في التقنية بخليص، قسم اللغة الإنجليزية بكلية العلوم والآداب بالكامل، وفي العلوم الإدارية (التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد) بكلية الاقتصاد والإدارة، كلية الحاسبات وتقنية المعلومات برابغ. وإقرار الخطة الدراسية المستحدثة لمرحلة البكالوريوس بكلية الأعمال برابغ، وبقسم التصميم الداخلي بكلية التصاميم والفنون، والخطة الدراسية لبكالوريوس كلية الهندسة.

وحضر الجلسة كل من أمين عام مجلس التعليم العالي الدكتورمحمد بن عبدالعزيز الصالح ووكيل الجامعة للشؤون التعليمية وأمين مجلس الجامعة الدكتورعبدالرحمن بن عبيد اليوبي ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عدنان بن حمزة زاهد ووكيل الجامعة الدكتور عدنان بن عبدالله المزروع ووكيل الجامعة للتطوير د.زهير بن عبدالله دمنهوري ووكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور أحمد بن حامد نقادي، إضافة إلى عمداء الكليات بالجامعة والعمادات المساندة.


 
إطبع هذه الصفحة