الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :مليونا زائر لموقع القبول الإلكتروني لجامعة المؤسس
الجهة المعنية :عمادة شؤون الطلاب
المصدر : جريدة عكاظ
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 29/07/1432
نص الخبر :

60 موهوباً ينخرطون في برنامج «تقنية النانو»

سعود البركاتي ــ جدة

ينطلق في جدة غدا البرنامج الصيفي موهبة 2011 «تقنية النانو» بمشاركة أكثر من 60 طالبا من جميع أنحاء المملكة، وتنظمه جامعة الملك عبدالعزيز ممثلة في عمادة شؤون الطلاب بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة، ويستمر 20 يوما.
وأوضح الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم الحبيب المشرف العام على برنامج موهبة 2011 في «تقنية النانو» أن البرنامج يأتي ترجمة للاتفاقية التي وقعتها العام الماضي جامعة «المؤسس» ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والتي تنص على التعاون فيما بينهما، حيث تحتضن الجامعة موهوبي المملكة وتشرف على تدريبهم وجلب المختصين وعمل برنامج متكامل لهم.
وأبان المشرف العام على برنامج موهبة 2011 في «تقنية النانو» أن البرنامج ينقسم إلى ثلاثة تخصصات في تقنية النانو، وهي «النانو» في الطب، «النانو» في تنقية المياه، والبرمجة الحاسوبية في الألعاب، حيث سيقسم الطلاب الموهوبون على هذه التخصصات، إذ تم وضع برنامج يومي لهم ينطلق من يوم السبت ويستمر 20 يوما ويشارك فيه أكثر من 60 طالبا موهوبا من جميع أنحاء المملكة.
وأشار إلى أن البرنامج في اليوم الأول سيشمل على عدة محاضرات وورش عمل، وهي «مقدمة في تلوث المياه»، «مقدمة عن تقنية الروبوت»، «التعرف على الأدوات والتركيبات التقنية النانوية في التحلية»، «استخدامات متقدمة للحساسات»، «العمليات المنطقية معالجة أكثر من شرط (متغير)»، «مقدمة عن تقنية الروبوت»، «التعرف على الأدوات والتركيب أساسيات البرمجة»، «الأدوية النانية»، «الجدوى الاقتصادية للمواد النانية»، «عبر عن نفسك»، «برمجية الرياضيات 3»، «نظام التخطيط برمجية الفيزياء 4»، «الفريق الفعال»، و «النانو في التطبيقات الطبية».
وأفاد الدكتور عبدالرحمن الحبيب أنهم اختاروا تقنية «النانو» لهذا العام نظرا لأن الجامعة تعد الرائدة في هذا التخصص على مستوى المملكة وأنها تمتلك إمكانيات مقدرة من مراكز ومختصين، كون تقنية «النانو» تعد ثورة علمية على مستوى العالم وأنها ستحل كثيرا من الإشكاليات التي يواجهها المجتمع سواء الطبية أو الصناعية، مشيرا إلى أن تأسيس جيل موهوب يعنى بذات التخصص أمر غاية في الأهمية وهذا ما تنشده وتسعى إليه جامعة «المؤسس».
من جهة أخرى، حقق الموقع الإلكتروني للقبول في جامعة الملك عبدالعزيز في جدة، أرقاما قياسية لأعداد الزائرين الراغبين في الالتحاق بالبرامج الدراسية التي تقدمها الجامعة لطالبات وطلاب الثانوية العامة، للعام الدراسي المقبل.
وسجل موقع القبول، الترتيب الأول في تصنيف المواقع الإلكترونية للجامعات السعودية لإحتوائه على قاعدة معلومات متنوعة، بالإضافة إلى أنظمة تسجيل يسهل الوصول إليها من قبل المستخدمين.
وبلغت الزيارات للموقع منذ بداية شهر رجب الحالي أكثر من مليوني زيارة، نتج عنها تنفيذ أكثر من 48 ألف عملية تسجيل للراغبين في القبول في الجامعة، من مناطق مختلفة من المملكة.
من جهته دعا عميد القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور عبدالفتاح مشاط جميع الطالبات والطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعة التقيد بالمواعيد التي حددتها الجامعة لإنهاء إجراءات القبول، موضحا أن الجامعة فتحت باب القبول الإلكتروني منذ الثاني من رجب الحالي وسيستمر حتى الحادي عشر من شعبان المقبل، فيما ستظهر نتائج الفرز للطالبات والطلاب في الثالث عشر من شعبان، ويتم استقبال الطالبات والطلاب لتسليم مستنداتهم حسب الموعد المحدد لكل مرشح بعد إعلان الفرز، ابتداء من منتصف شعبان ولمدة أربعة عشر يوما..
وشدد عميد القبول والتسجيل على ضرورة تأكيد طلب التقدم بالقبول على موقع الجامعة على الإنترنت، حيث ستتيح الجامعة فرصة التأكيد من تاريخ (10 إلى 12 / 8) من العام الحالي


 
إطبع هذه الصفحة