الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :مدير جامعه المؤسس : سنحل مشاكل مواقف السيارات داخل الجامعة
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : جريدة عكاظ
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 28/10/1432
نص الخبر :

مدير جامعة الملك عبد العزيز ملتقياً الطلاب الجدد:

سنحل مشاكل مواقف السيارات داخل الجامعة

أكد مدير جامعة الملك عبدالعزيز في جدة الدكتور أسامة طيب أهمية دراسة السنة التحضيرية باللغة الإنجليزية لأغلب التخصصات التي تقدمها الجامعة حتى لا يتعرض الطالب للتوقف في مشواره الدراسي، وبالأخص أن معظم المواد تعتمد على الإنجليزية.
وأوضح مدير الجامعة في لقائه بالطلاب المستجدين أمس، حصول الجامعة على أكثر من 75 اعتمادا أكاديميا، مبينا أن الاعتمادات تقاس بحسب معايير معينة منها المناهج والإمكانات والأجهزة والمرافق التي يتم تقييمها من قبل لجنة متخصصة من الخارج.
ووعد الدكتور أسامة طيب الطلاب بحل مشكلة المواقف المخصصة للمركبات وجودة المباني، مشيرا إلى وجود أيقونة في موقع الجامعة الإلكتروني يمكن الطلاب من إيصال شكاواهم إليه شخصيا.
ويأتي هذا اللقاء بهدف مناقشة كافة الجوانب العلمية والتربوية والتعريف بالأنشطة التي توفرها الجامعة لطلابها وأهداف السنة التحضيرية ومراحل القبول التفصيلية وخطوات القبول الذاتي، بالإضافة إلى معايير التسكين بعد السنة التحضيرية.
من جهته، بين وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور عبدالرحمن اليوبي أن السنة التحضيرية تعتبر مهمة للغاية وتحدد إسكان الطالب، موضحا أن هدف السنة التحضيرية تقريب الفجوة بين التعليم العام والعالي.
بدوره، تحدث عميد عمادة القبول والتسجيل الدكتور عبدالفتاح بن سليمان المشاط عن تقديم العمادة خدمات مرنة للطلاب في نظام الحذف والإضافة بخلاف الماضي، مؤكدا سهولة استخدام هذه الأنظمة التي تعمل وفق آليات معينة وبسرعة عالية.

 


 
إطبع هذه الصفحة