الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :جامعة المؤسس تحتفل بـ «وطن المجد»
الجهة المعنية :عمادة شؤون الطلاب
المصدر : جريدة عكاظ
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 30/10/1432
نص الخبر :

 سعيد آل منصور ـ جدة

تمايل أكثر من 300 شخص على أنغام الأوبريت الاستعراضي الذي شهده حفل جامعة الملك عبدالعزيز في جدة بمناسبة اليوم الوطني، مرددين:
من جدك المغوار أنت السيف والعلم
ومن أبيك نما في كفك القلم
يا من ملكت قلوب الشعب قاطبة
على يديك زها في عصرنا الحلم
الاحتفال الذي حضره وكيل الجامعة وأعضاء هيئة التدريس، حمل عنوان (وطن المجد) و تناول النهضة التعليمية في الجامعات السعودية، والنهضة التنموية والعلمية والحضارية والعمرانية والصناعية التي تعيشها المملكة من كلمات محمد بخاري ولحن موسى الجيزاني وغناء سراج السعد، بندر خالد، محمود الشافعي، مشاري هلال وسلطان مريع، واشتمل على خمس لوحات شعبية وهي الدحة والقادري والخطوة والمزمار والعرضة السعودية، وربط لوحاتها فنيا مهندس الديكور محسن سري وعبدالرازق العاوي على الرؤية الفنية، كما تخلل الأوبريت أداء تمثيلي لطلاب نادي المسرح.
وأوضح عميد شؤون الطلاب الدكتور عبدالله مهرجي «أن الاحتفالية التي نظمتها جامعة المؤسس ليست إلا ترجمة للحب والولاء للقيادة من قبل أبنائهم في جامعة المؤسس وقد كان الاستعداد لها منذ عدة أشهر كي يخرج الاحتفال كما رآه الجميع يليق بمناسبة غالية كهذه».
من جانبه، تحدث مدير الأندية الطلابية عبدالله باحطاب ، مبينا أن المناسبة غالية والاحتفاء بها مطلب من الجميع وقال: «أشكر جميع المسؤولين في الجامعة الذين ذللوا الصعاب في سبيل نجاح العمل وإخراجه بالشكل اللائق، كما أشكر جميع المشاركين حيث كانوا محل المسؤولية».
وفي سياق متصل وصف نائب رئيس نادي الاتحاد أيمن نصيف الأوبريب بالعمل الرائع مؤكدا «أنه يستحق أن يشاهده كل منتم لهذا الوطن وأفتخر بأنني كنت أحد طلاب الأنشطة في الجامعة».
أما خالد فريد كبير مخرجي قنوات art فقال: «أنا سعيد بالعرض المتكامل والرائع وهذه جامعتي التي أعتز وأفاخر بها دائما والعمل كان مكتمل العناصر».
وتمنى الفنان محمد بخش أن يعرض هذا العمل من خلال القنوات الفضائية مؤكدا «الأوبريت يستحق المشاهدة».

 


 
إطبع هذه الصفحة