الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :إعلان الميزانية العامة خلال أيام والإيرادات أكثر من التوقعات
الجهة المعنية :موضوعات عامة
المصدر : جريدة عكاظ
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 26/12/1432
نص الخبر :
كشف وزير المالية إبراهيم العساف أن ميزانية المملكة للعام المقبل، ستصدر خلال أيام مفصلة، موضحا أن التوقعات تشير إلى أن الإيرادات أكثر من التوقعات وكذلك المصروفات.
وأبان وزير المالية في كلمته خلال جلسة مؤتمر الطاقة الأول البارحة في الرياض، أن المشاريع المتأخرة لا تزيد على مشروعين فقط، وأن أسبابها لا تعود إلى الحكومة، إنما إلى المنفذين لها، منوها بحجم المشروعات الناجحة، كتحلية المياه ومشاريع المطارات في المملكة، مشيرا إلى أن تلك المشروعات تسير بثبات وتقوم بمعالجة توازنية بين الحكومة والقطاع الخاص.
وأضاف وزير المالية أن برنامج الاستثمارت الضخمة الذي أعلن عنه خادم الحرمين الشريفين والبالغ 400 بليون ريال، سوف يستمر وسيتم دعمه، مؤكدا بالقول: لدينا احتياطات للتصدي للأزمات العالمية، وهي تدار من قبل مؤسسة النقد، فمداخيل الدولة ستكون شبة سارية، إلى جانب الصناديق السيادية.
وأوضح العساف أن هناك فرصا أكبر للاستثمار الخارجي، ويجب أن تتخذ القرارات الصعبة بشأن الأزمة المالية وأن يتعامل الأوروبيون مع أزمتهم المالية. منوها بأن الخصخصة في المجالات الرئيسية قد يتطلب إجراء بعض الإصلاحات الهيكلية والبنى التحتية، ويجب أن توفر الأرضية قبل الدخول في الخصخصة.
وحول الاقتصاد الخليجي، قال العساف: عملنا في عدد من المجالات وكنا ناجحين من خلال الكثير من القرارات الخليجية، التي منها السوق الخليجية المشتركة، والسماح للاستثمارات المحلية التي نجحت في المشاركة في الأنشطة الاقتصادية.
وحول الاعتماد على الطاقة الشمسية أكد العساف أن مدينة الملك عبدالعزيز تعمل على أكبر مشروع لتحلية المياه بالطاقة الشمسية.

 


 
إطبع هذه الصفحة