الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :ضم بدل التفرغ للأطباء والصيادلة إلى أصل الراتب عند التقاعد
الجهة المعنية :موضوعات عامة
المصدر : جريدة المدينة
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 26/12/1432
نص الخبر :
70 % لفئات المستوى الأول و40 % للسابع

الثلاثاء 22/11/2011

سعيد الزهراني - الطائف

قرر مجلس الخدمات الصحية الرفع للجهات العليا بطلب ضم بدل التفرغ للأطباء والصيادلة إلى أصل الراتب للاستفادة منه في التقاعد، وكذلك طلب ضم بدل فرق ساعات العمل للاختصاصيين والفنيين في كل التخصصات الفنية إلى أصل الراتب أسوة بالعاملين على برامج التشغيل الذاتي؛ حتى يستفيد الممارس الصحي المتقاعد بإضافة هذه البدلات إلى أصل الراتب في حالة التقاعد.
وقال مصدر مسؤول لـ «المدينة» إن الممارسين الصحيين من اطباء وصيادلة يتقاضون بدل تفرغ يصرف مع الراتب شهريا فالاطباء يتدرج بدل التفرغ نزولا من المستوى الاولى إلى السابع، فالمستوى الاول 70% والثاني 65% والثالث 60% والرابع 55% والخامس 50% والسادس 45% والسابع 40%. اما الصيادلة فيكون نزولا حيث خصص للمستوى الاول 45% والمستوى الثاني 40% والمستوى الثالث 35% والمستوى الرابع 30% والمستوى الخامس 25% والمستوى السادس 20% والمستوى السابع 20%. اما بقية الاستشاريين والاختصاصيين والفنيين في التخصصات كافة فقد حدد بدل فرق الساعات لجميع المستويات بـ 20% فقط وبشكل ثابت. تجدر الاشارة إلى أن مجلس الخدمات الصحية يضم كل القطاعات الصحية في جميع القطاعات ويرأس المجلس وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة. وكان قد صدر في وقت سابق الكادر الصحي الجديد ليشمل العاملين بلائحة الوظائف الصحية حيث تم توحيد سلم الرواتب للعاملين في المستشفيات الحكومية والمتخصصة التي تدار وفق برامج التشغيل بما في ذلك مستشفيات الحرس الوطني ووزارة الدفاع والطيران ووزارة الداخلية ووزارة الصحة ومؤسسة مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث.
وكانت «المدينة» نشرت ابرز تفاصيل السلم الجديد والمتضمن ضم بدل التفرغ إلى اصل الراتب لجميع الفنيين والاطباء من اجل خدمتهم بعد التقاعد كون هذا البدل يؤثر في التقاعد سابقا لوجوده خارج اصل الراتب كما حدد بدل ادارة للعديد من الاقسام الطبية وادارات المستشفيات والشئون الصحية بمبالغ تتراوح مابين 3000 إلى 5000 ريال حسب تصنيف المرفق الصحية وسعته السريرية اضافة بدلات للندرة والتخصصات الصعبة تصل هذه البدلات إلى 30% حسب نوعية التخصص مع توفير السكن لجميع الاطباء بحيث يتم انشاء مساكن خاصة او القيام باستئجار وحدات لا تتجاوز تكلفتها السنوية 50 الف ريال.


 
إطبع هذه الصفحة