الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :سكن طلاب الجامعة .. مبان مهجورة في أبرق الرغامة
الجهة المعنية :المركز الإعلامي
المصدر : جريدة عكاظ
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 28/02/1433
نص الخبر :

إبراهيم القربي (جدة)

تعيش مباني سكن الطلاب العزاب التابعة لجامعة الملك عبدالعزيز، في أبرق الرغامة (شرق الخط السريع) حالة من العزلة منذ أكثر من 20 عاما، وظلت خارج الخدمة طوال هذه السنوات، وتشكو عدم اهتمام الجامعة، تشققت جدرانها وكسا شبابيكها الغبار، وحاصرتها الأشجار، وداهمتها الكثير من الحشرات والحيوانات المزعجة للطلاب القاطنين داخل 18 مبنى.
وطالب عدد من الطلاب بإعادة صيانة هذه المباني المهجورة لإنهاء معاناة الدراسين الذين لا يجدون سكنا، خصوصا القادمين من خارج جدة.
وحول إمكانية إعادة الحياة للجزء المهجور لمباني سكن الطلاب، كشف مدير العلاقات العامة والإعلام في جامعة الملك عبدالعزيز، الدكتور شارع البقمي، عن دراسة تأهيلية عن وضع الجزء المتبقي من سكن الطلاب الذي لم تستخدمه الجامعة منذ سنوات، بحيث ستتم إعادة تأهيله واستثماره بما يخدم المظهر العام ويعود بالفائدة على الجامعة والطلاب. وأوضح الدكتور شارع أنه جرى توفير الخدمات في 18 مبنى مؤهلا ومجهزا، مشيرا إلى أن تلك المباني تخضع لعمليات التأهيل كل عام وقبل بداية العام الدراسي، حيث سيقام على أرضها خلال الشهرين المقبلين دوري الرياضة للجامعات السعودية، وهذا ما يدل على أنها مهيأة ومطابقة للمواصفات والمقاييس.

 


 
إطبع هذه الصفحة