الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :خالد الفيصل يكرم 7 آلاف خريج بجامعة الملك عبدالعزيز
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : جريدة الوطن
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 30/03/1433
نص الخبر :

خالد الفيصل يكرم 7 آلاف خريج بجامعة الملك عبدالعزيز

طيب: الخريجون قادرون على العمل داخل وخارج المملكة

حوار بين الأمير خالد الفيصل وطيب خلال حفل التخريج ( تصوير: علي حميدة)
حوار بين الأمير خالد الفيصل وطيب خلال حفل التخريج ( تصوير: علي حميدة)

 

جدة: سعود البركاتي 2012-02-22 1:24 AM     

في عرس أكاديمي، كرم أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل مساء أمس 7 آلاف طالب وطالبة يمثلون الدفعة الـ41 من خريجي جامعة الملك عبد العزيز بجدة، بحضور عدد من المسؤولين والأكاديميين وأولياء أمور الطلاب والطالبات.
وأوضح مدير الجامعة الدكتور أسامة طيب في كلمته خلال حفل التخريج، أن القيادة أولت أبلغ الاهتمام والعناية بالاستثمار في المواطن السعودي، إذ أخذت جامعة "المؤسس" على عاتقها الإسهام في هذا الاستثمار من خلال تأهيل وتخريج كوادر وطنية شابة في مختلف التخصصات العلمية، مما يعد دفعة قوية لدعم خطة التنمية وبخاصة تنمية الموارد البشرية، مهنئا الخريجين والخريجات بما حققوه من نجاح. وأكد طيب قدرتهم على خوض مضمار العمل بعد أن حصلوا على كم هائل من العلوم والمعارف التي تؤهلهم للعمل في العديد من القطاعات داخل وخارج المملكة.
وقدمت مجموعة من طلاب الجامعة خلال الحفل لوحات فنية عكست ما وصلت إليه الجامعة من مستويات أكاديمية وبحثية، منحتها الفرصة للدخول في خط المنافسة مع كبرى الجامعات العالمية، تمثل ذلك في الشراكات والاتفاقيات البحثية والعلمية التي أبرمتها الجامعة مع عدد من الجامعات الأوروبية والآسيوية للاستفادة من الخبرات العلمية وتوظيفها لخدمة المجتمع.
وقدم عميد القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور عبدالفتاح مشاط النتائج العامة للخريجين في جميع المراحل الدراسية "الدبلومات، البكالوريوس، الماجستير، والدكتوراه"، مشيراً إلى أن الجامعة قدمت خلاصة تجربتها العلمية لهؤلاء الخريجين، وسلحتهم بالعديد من العلوم والمعارف، لكي يكونوا قادرين على بناء أنفسهم ومجتمعهم ويرتقوا بوطنهم إلى مستويات متقدمة من التفوق والنجاح.
وفي نهاية الحفل، صعد أمير منطقة مكة المكرمة المنصة الرئيسية لقاعة الحفل، وسلم أوائل الخريجين شهاداتهم، مقدما التهنئة لكافة الخريجين والخريجات على ما بذلوه من جهد، وما حققوه من علم.
من جهته، أكد وكيل عمادة شؤون الطلاب للخريجين، الدكتور عبدالرحمن الحبيب، لـ"الوطن"، على هامش الحفل، أن الخريجين باتوا مطلباً ملحاً لسوق العمل، ويحظون باهتمام بالغ، وقدرات أكاديمية وتدريبية فائقة، نتيجة جهود متضافرة في جميع قطاعات الجامعة التي عملت على تطوير الخطط الدراسية وتوفير البرامج التدريبية، وأن العمادة سعت إلى توظيف أعداد كبيرة من الخريجين في قطاعات العمل المختلفة، من خلال اتفاقيات التوظيف المبرمة مع عدة جهات


 
إطبع هذه الصفحة