الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :جدة تستضيف منتدى ومعرض «مبادرات» لتأسيس الأعمال
الجهة المعنية :عمادة شؤون المكتبات
المصدر : صحيفة البلاد
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 14/03/1433
نص الخبر :

تستضيف جدة في الفترة بين 3 و4 ديسمبر المقبل في مركز جدة للمؤتمرات والمعارض منتدى " مبادرات " المنتدى والمعرض السعودي الأول المخصص للنخبة من الشباب السعودي الباحث عن أحدث الحلول والفرص في عالم تأسيس الأعمال، ويأتي المنتدى بدعم ورعاية الغرفة الصناعية والتجارية في جدة، ولجنة شباب أعمال جدة و تنظمه شركة " ريد سنيدي للمعارض".
وقد أعلن عن تشكيل شركة "ريد سنيدي للمعارض" من خلال شراكة تجمع بين شركة "ريد العالمية للمعارض" وشركة "سنيدي للمعارض" بالمملكة العربية السعودية. وسيكون باكورة أعمالها تنظيم منتدى ومعرض "مبادرات" لتأسيس الأعمال في جدة "ريد سنيدي للمعارض" تؤكد أن تنظيمها منتدى ومعرض لتأسيس الأعمال في جدة سيكون محطة أولى في سلسلة من الفعاليات التي ستظمها الشركة. وذلك في ضوء الحاجة الى الكثير من هذه المنتديات التي تسهم في التعريف في عناصر القوة في الاقتصاد السعودي واحتياجاته في المرحلة المقبلة.
يهدف منتدى ومعرض " مبادرات " لتأسيس الأعمال إلى المساهمة في دعم خطط المملكة العربية السعودية والتي تهدف إلى تشجيع الشباب السعودي على إطلاق المشاريع الخاصة بهم، وبالتالي زيادة التنوع الاقتصادي بشكل عام في المملكة العربية السعودية وتحسين الفرص الاقتصادية لجميع المواطنين السعوديين.
حيث أكد فريدريك تو رئيس شركة ريد للمعارض الشرق الأوسط ان المملكة العربية السعودية قد أظهرت عبر مسيرتها التنموية لعقود خلت قدرة فائقة على تشجيع رواد الأعمال وما يحملونه معهم من رؤى وأفكار يتم ترجمتها من خلال استراتيجيات وبرامج عمل الى استثمارات ضخمة وبرامج تنموية جعلت من هذه الأرض الطيبة ورشة عمل في مختلف القطاعات.
ويأتي اطلاق النسخة الأولى من المنتدى في جدة العاصمة التجارية للمملكة العربية السعودية بحسب " ريد سنيدي للمعارض " ليواكب التطور الاقتصادي والاجتماعي الذي تشهده المملكة من خلال تقديم حلول عملية ومنهجية للتحديات التي قد يواجهها الشباب السعودي في مجالات العمل وليكون نقطة إنطلاق لهؤلاء للشباب.
ونوهت السيدة هيا السنيدي مدير شركة " سنيدي للمعارض" الى أن الاقتصاد السعودي يعتبر واحداً من أقوى الاقتصادات في العالم وأسرعها نمواً في المنطقة حيث أن المملكة تعتبر من أكبر مستخرجي النفط ومصدريه في منطقة الشرق الأوسط.
وأضافت السيدة هيا السنيدي الى أن الخطط والبرامج الطموحة في المملكة العرببية السعودية وفي منطقة جدة على وجه الخصوص تشكل حافزا مهما أمام جميع أصحاب الأعمال وخصوصا فئة الشباب ليكون لهم دور مهم في تنفيذ هذه المشاريع.
ويوجد في المملكة العربية السعودية توجه لتوفير 300 مليار ريال سعودي من قبل البنوك السعودية بهدف تمويل مشروعات وتوسعة المنشآت الصغيرة والمتوسطة خلال السنوات الخمس المقبلة "بحسب مصادر سعودية رسمية".
وتؤكد السنيدي ان الشباب السعودي دون 40 عاماً من عمرهم يلعب دوراً هاماً ومحورياً في الاقتصاد السعودي حيث تمثل هذه الفئة ما يقارب 70 في المئة من سوق العمل في المملكة وتعتبر الأكثر نمواً ضمن قوة العمل في السوق السعودي بمعدل نمو سنوي يقارب 5.7 في المئة


 
إطبع هذه الصفحة