الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :بوابة إلكترونية لاستقطاب الأكاديميين المبتعثين
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : جريدة الوطن
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 30/04/1433
نص الخبر :

شارع البقمي

شارع البقمي

جدة: سعود البركاتي      

في الوقت الذي يواجه فيه المبتعثون السعوديون صعوبة في التواصل مع جامعات المملكة، قبيل تخرجهم، بهدف الحصول على فرص وظيفية، أطلقت جامعات سعودية بوابة إلكترونية تحت مسمى "استقطاب الأكاديميين" لإتاحة المجال لهم للتقدم من أي مكان في العالم ومتابعة سير طلبهم من دون تكبد عناء السفر والحضور الجامعات.
وبدأت جامعة الملك عبد العزيز باستحداث هذه البوابة، تلتها جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، والملك سعود وجامعات حديثة النشأة.
وأوضح المتحدث الإعلامي لجامعة الملك عبد العزيز في جدة الدكتور شارع البقمي لـ "الوطن" أمس أن مدير الجامعة الدكتور أسامة طيب، وجه باستحداث بوابة إلكترونية أطلق عليها " استقطاب الأكاديميين" لإتاحة فرصة تقدم المبتعثين على الوظائف الأكاديمية التي تطرحها الجامعة وفق احتياجاتها وإنهاء كافة الإجراءات المتعلقة من دون الحاجة للحضور إلى مقر الجامعة.
وعلمت "الوطن" من مصادر مطلعة، أن الجامعات السعودية الأخرى بدأت في اتخاذ هذه الخطوة التي انتهجتها جامعة الملك عبد العزيز في سبيل الحصول على الكفاءات السعودية المميزة من المبتعثين للعمل كأعضاء هيئة تدريس، بعد إتمامهم لبرامجهم الدراسية في الخارج.
وكانت جامعة الملك عبد العزيز، وفق المتحدث الإعلامي لها، شاركت في مهرجان يوم المهنة في بريطانيا الأسبوع الماضي، في تنظيم الملحقية الثقافية في سفارة خادم الحرمين الشريفين في بريطانيا وإيرلندا، الذي تولد من خلاله هذه الفكرة بإنشاء بوابة إلكترونية.


 
إطبع هذه الصفحة