الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :«النقل» و»المساحة» وجامعة المؤسس تدرس وضع نهاية لانهيارات الهدا
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : صحيفة الشرق
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 29/05/1433
نص الخبر :
141003.jpg

الطائفعبدالعزيز الثبيتي

كشف وكيل وزارة النقل للطرق المهندس عبدالله المقبل أن وزارة النقل تبحث مع الهيئة السعودية للمساحة الجيولوجية وجامعة الملك عبدالعزيز سبل إيجاد حلول كاملة لمشكلة الانهيارات الصخرية التي يشهدها طريق الهدا بسبب الأمطار.
وقال وكيل الوزارة لـ»لشرق» خلال جولته التفقدية ظهر أمس على موقع الانهيارات التي وقعت مؤخرا، إن الانجرافات الترابية التي حدثت كانت متوقعة بعد الأمطار، مشيرا إلى أن التجهيزات في الموقع تسيرعلى أكمل وجه، والعمل متواصل وتوقع أن يتم الانتهاء من العمل بنهاية الأسبوع المقبل.
و أكد المهندس المقبل أنه تم رصد أربعة مواقع متوقع سقوطها، وتحتاج إلى زيادة حماية وبناء جدران استنادية لحماية الطريق من تكرار ما حدث في الأمطار الأخيرة التي شهدتها الطائف. وحول أعمال البناء والحماية الجديدة أوضح أنها لا تدخل في عقد الصيانة الجاري، وإذا كان هناك حاجة لأعمال بناء سيتم التعاقد بشأنها.
إلى ذلك واصلت أمس الجهات المشاركة في أعمال إزالة الانهيارات الصخرية بالطريق، أعمالها بمشاركة من شركة بن لادن وإدارة الطرق بمحافظة الطائف، وإدارات المرور والأمانة والدفاع المدني وقيادة منطقة الطائف العسكرية، ويجري العمل على مدار الساعة في عدة مواقع لإنهاء إجراءات الصيانة بشكل سريع قبل هطول أمطار جديدة يتوقع أن تشهدها الطائف خلال الأيام المقبلة.

جهود مستمرة لفتح الطريق أمام الحركة (الشرق)


 
إطبع هذه الصفحة