الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :بحث استيعاب أصحاب النسب المتدنية
الجهة المعنية :التعليم العالي
المصدر : جريدة عكاظ
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 29/06/1433
نص الخبر :

العمداء يناقشون إيجابيات وسلبيات القبول المباشر والسنة التحضيرية

بحث استيعاب أصحاب النسب المتدنية

 سطام الجميعة (حائل)   

بحث عمداء القبول والتسجيل في الجامعات السعودية في اجتماعهم الدوري 12، والذي عقد أمس في جامعة حائل عددا من أوراق العمل الهامة شملت الواقع الحالي والمستقبلي لجمع البيانات الإحصائية عبر نظام إحصاءات التعليم العالي الإلكتروني والصلاحيات الإلكترونية المتاحة لعمداء الكليات والأرشفة الإلكترونية، بالإضافة إلى ورقة عمل عن إيجابيات وسلبيات القبول المباشر والسنة التحضيرية، واستعداد الجامعات لاستيعاب الطلاب أصحاب النسب المتدنية، علاوة على مناقشة طرح الفصل الصيفي والتحويل الداخلي والخارجي.
الاجتماع عقد برعاية مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم، وبحضور كل من رئيس مركز القياس والتقويم الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود، الأمين العام لمجلس التعليم العالي الدكتور محمد بن عبدالعزيز الصالح، وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور محمد بن عبدالعزيز النافع، وعمداء ووكلاء القبول والتسجيل بالجامعات السعودية.
ورحب عميد القبول والتسجيل في جامعة حائل الدكتور أحمد بن مهجع بأصحاب السعادة الحضور، معلنا افتتاح أولى الجلسات لهذا الاجتماع ومناقشة أوراق العمل. ثم رحب وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور محمد بن عبدالعزيز النافع برئيس مركز القياس والتقويم والأمين العام والعمداء ووكلاء عمادات القبول والتسجيل، وتمنى لهم التوفيق والخروج بتوصيات تدفع بالعملية الأكاديمية إلى الرقي والتقدم؛ لاسيما ونحن على أبواب عام دراسي جديد. وتم تحديد موعد للاجتماع 13 القادم في جامعة جازان في ذي القعدة من الفصل الدراسي الأول.


 
إطبع هذه الصفحة