الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :الاستثمار في الباحة
الجهة المعنية :مقالات أعضاء هيئة التدريس
المصدر : جريدة عكاظ
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 29/06/1433
نص الخبر :
بدعوة كريمة من مهندس منتدى الباحة للاستثمار الأمير مشاري بن سعود تشرفت بالمشاركة في منتدى الباحة السياحي الأول بمنطقة الباحة، وكانت فرصة ثمينة في التعرف على منطقة الباحة ومقوماتها الاقتصادية والاستثمارية والسياحية. ومع وصولنا إلى المنطقة استقبلتنا المدينة بزخات من المطر، وحبات من الثلج التي كانت تتساقط على رؤوسنا مرحبة بنا ضيوفاً للمنتدى ومرحبا مليون.
وتعتبر الباحة من أجمل المناطق السياحية والجاذبة للسياحة في المملكة، حيث تمتلك العديد من المقومات السياحية والمتمثلة في جوها الطبيعي الساحر وأشجارها التي تكسو الجبال وتمنحها الجمال الطبيعي والمناظر الطبيعية الخلابة، بالإضافة إلى موقعها الاستراتيجي، حيث تتوسط أهم المدن الاقتصادية والسياحية ويربطها الطريق السريع للوصول الى مكة المكرمة ثم جدة ثم إلى المدينة المنورة شمالا، كما يمكن للسائح الانتقال الى المناطق السياحية الأخرى مثل مدينة الطائف ومدينة أبها جنوبا.
والاستثمار في منطقة الباحة يعتبر من الفرص الاستثمارية الواعدة لأصحاب رؤوس الأموال وفي عدة مجالات اقتصادية واجتماعية وسياحية وزراعية. فهناك الموارد البشرية المتمثلة في شباب وأبناء المنطقة المؤهلين تأهيلاً عالياً، بالإضافة إلى الموارد الطبيعية التي يمكن ان تساعد في قيام الصناعات المتوسطة والصغيرة.
وكشف المشاركون في المنتدى بأوراق العمل وكذلك الحوارات العلمية المكثفة خلال أيام المنتدى الذي امتد إلى يومين أن المنطقة بحاجة إلى المشاركة الفاعلة من المستثمرين ورجال الأعمال السعوديين خاصة من أبناء المنطقة في الدرجة الأولى، وذلك لتحقيق التنمية في مجال البنية التحتية للمشاريع السياحية والتعليمية والصحية وتلبية احتياجات السوق السعودي من السلع والخدمات. كما أعلن المنتدى عن الكثير من دراسات الجدوى للمشاريع الاستثمارية المتوافرة في المنطقة والتي أعدتها إمارة المنطقة للمستثمرين مع الجهات الإدارية بالمنطقة. كما كشف المنتدى عن حاجة تلك الفرص الاستثمارية الى البرامج والأنشطة والجهود التسويقية لجذب المستثمرين وتعريفهم بالفرص السياحية المتاحة والمميزات التنافسية في الاستثمار.
وأخيرا فإن منتدى الباحة للاستثمار قد حقق النجاح الكبير في إثارة اهتمام الكثير من رجال الاعمال المشاركين في المنتدى، وساهم في تحقيق الاتصال بالمجتمع، وسوف تشهد الأيام القادمة حراكًا اقتصاديا متميزاً طالما هناك الجهود الصادقة والإرادة القوية مع الرعاية الكبيرة من إمارة المنطقة، بالإضافة إلى الرغبة في بناء الشراكات الاستراتيجية بين القطاعين العام والخاص.
* رئيس مجموعة أبحاث الاقتصاد والتسويق

 
إطبع هذه الصفحة