الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :مدن جامعية في الرياض وجدة والأحساء قريباً
الجهة المعنية :التعليم العالي
المصدر : جريدة عكاظ
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 30/06/1433
نص الخبر :

رعى تخريج دفعة من جامعة العلوم الصحية .. متعب بن عبدالله:

مدن جامعية في الرياض وجدة والأحساء قريباً

 نواف عافت (الرياض)

   
أكد صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني، أن جامعة الملك سعود للعلوم الصحية هي حلم خادم الحرمين الشريفين ورؤيته الحكيمة لإيجاد جامعات متخصصة في العلوم الصحية للنهوض بهذا القطاع الحيوي ليس في مراكز الحرس الوطني فقط بل في مختلف أرجاء الوطن.
وقال سموه لدى رعايته حفل تخريج الدفعة الثامنة من طلاب الجامعة أمس «لقد تحقق حلم خادم الحرمين الشريفين، وأصبح حقيقة، والمدن الجامعية في الرياض وجدة والأحساء في المراحل النهائية لافتتاحها وانتقال الطلاب لها سيكون قريبا، فيما سيتم إطلاق مركز المعلومات الصحية ومركز الدراسات الاستشارية، ويسمح للمتخصصين بالاطلاع على موسوعة الملك عبدالله للمحتوى الطبي».
وأشار سموه إلى أن أهم ما تحرص عليه المملكة الاستثمار في الإنسان، المرتكز الأساسي للتنمية في شتى المجالات، مطالبا الخريجين بخدمة وطنهم ودينهم.
من جهته قال وكيل جامعة الملك سعود للعلوم الصحية للشؤون التعليمية البروفيسور يوسف العيسى «إن الجامعة تفخر برعاية سموه لحفل تخرج الطلاب»، مؤكدا أن الجامعة وهي تستعد لافتتاح المدن الجامعية الثلاث في الرياض وجدة والأحساء، تسعى لتأسيس مناخ مهيأ لصناعة فرص أكاديمية نوعية، كفيلة بتوفير مختصين وطنيين مؤهلين لاستيعاب الاحتياج المتزايد في الجانب الصحي مستقبلا، مشيرا إلى أن الدفعة تضم 227 خريجا منهم 97 بكالوريوس و119 دراسات عليا و11 (منح)، لافتا إلى أن الجامعة احتفلت الأسبوع الماضي بتخريج 239 طالبة برعاية حرم خادم الحرمين الشريفين.
وبين أن الجامعة أبرمت 9 اتفاقات مع جامعات أمريكية وبولندية وبريطانية في إطار حرصها على عناصر ومقومات الجودة لضمان مشاركة فاعلة لبناء مجتمع المعرفة في مواجهة التحديات المستقبلية وتعزيز مكانة المملكة.
وأشار إلى أن مباني الجامعة في الرياض وجدة والاحساء تمثل نقلة نوعية في التخصصات الصحية.
وأوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة، الدكتور محمد السلطان، أن الفرحة بتخريج هذه الدفعة من المختصين تتزامن مع استعداد الجامعة لبدء استقبال طلبات الالتحاق بها للعام الأكاديمي 2012/2013م خلال شهر يونيو المقبل.
من جهته ثمن الخريج عماد الجهني، في كلمة الخريجين، رعاية الأمير متعب بن عبدالله لحفل التخرج.


 
إطبع هذه الصفحة