الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :انطلاق فعاليات المؤتمر السعودي الدولي للتقنية الحيوية الثلاثاء
الجهة المعنية :موضوعات عامة
المصدر : جريدة مكة
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 28/10/1433
نص الخبر :
  الرياض: الندوة


 

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - ، تنطلق الثلاثاء القادم 2 ذو القعدة 1433هـ الموافق 18 سبتمبر 2012م ، فعاليات المؤتمر السعودي الدولي للتقنية الحيوية 2012م ، الذي تنظمه مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بمشاركة نخبة من الخبراء والباحثين الدوليين.
ويهدف المؤتمر الذي يمتد ليومين إلى مناقشة آخر التطورات في مجال التقنية الحيوية ، وتعزيز مدى التفهم للاستخدام الحالي لتنقية النانو الحيوية في مجال الطب ، فضلاً عن إحداث نقلات نوعية في علاج العديد من الأمراض المتفشية في المملكة .
وسيناقش المؤتمر من خلال ثلاثة محاور رئيسية ، ابتكار تقنية طبية لدعم وعلاج نقصان واختلال الأنسجة لدى كبار السن ، والتصوير بالأشعة وتشخيص الأمراض الذي يتيح للطبيب معاينة آثار المرض وما أحدثه في الجسم من اعتلال ، بالإضافة إلى استخدام تقنية النانو لتوصيل الأمصال والأدوية مباشرة إلى الموضع المصاب وحده دون غيره من الجسم بكل دقة .
وسيعمل المؤتمر على تسليط الضوء بشأن كيفية إسهام التقنية الحيوية في تغيير وسائل تشخيص ومعالجة الأمراض ، ودفع مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمملكة ، إضافة إلى زيادة الاهتمام بأبحاث الطب الحيوي والعلوم الصحية بصورة عامة ، عملاً على تحسين صحة السكان والحد من تفشي الأمراض وتخفيف أعباء الصرف على علاج الأمراض والارتقاء بمستوى معيشة سكان المملكة.

 
إطبع هذه الصفحة