الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :العنقري يفتتح مؤتمر المكتبات والمعلومات
الجهة المعنية :التعليم العالي
المصدر : صحيفة البلاد
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 29/10/1433
نص الخبر :
العنقري يفتتح مؤتمر المكتبات والمعلومات

الرياض - واس :

افتتح معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري امس المؤتمر السابع للمكتبات والمعلومات السعودية تحت عنوان " المعلوماتية والمعرفة التغيير والتحديات في المجتمع المعرفي " الذي تنظمه جمعية المكتبات والمعلومات السعودية بجامعة الملك سعود خلال الفترة من 28/10 إلى 1 /11 /1433هـ برعاية نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الرئيس الفخري للجمعية .
ورفع معالي الدكتور بدران العمر في كلمة له خلال افتتاح المؤتمر أسمى آيات الشكر والتقدير لنائب خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- لرعايته الكريمة لهذا المؤتمر.
وأشار الدكتور العمر أن جمعية المكتبات والمعلومات السعودية تمثل واحدة من الجمعيات العلمية الناشطة في مجالها بدليل حصولها على جائزة أنشط جمعية مكتبات ومعلومات عربية لعام 2010 ، مبيناً معاليه أن الجمعية لديها مشروعات رائدة يجب أن تتجاوز حيز الفكر إلى أرض الواقع لتؤكد نجاحها وتميزها.
وقال رئيس مجلس إدارة جمعية المكتبات والمعلومات السعودية والمشرف العام على المؤتمر الدكتور أحمد بن عبدالله بن خضير إن مؤتمر المعلوماتية والمعرفة أتى استجابة لرعاية وتوجيهات نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الرئيس الفخري لجمعية المكتبات والمعلومات السعودية , ويؤكد أهمية الممارسات المعرفية والاستفادة من ممارساتها وتجاربها العالمية لتحقيق الرؤية الوطنية الداعية إلى أن تكون المملكة البيت المعرفي المتجدد .
عقب ذلك دشن معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري مشروع "تطوير ودعم نوادي القراءة السعودية" , كما دشن البوابة الإلكترونية لنوادي القراءة السعودية مع الدعم الفني وهو المشروع الذي يربط القراء في المملكة وهو ما يعد نقلة متميزة لدور وأعمال جمعية المكتبات والمعلومات السعودية .

 
إطبع هذه الصفحة