الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :30 بحثاً علمياً تناقش احتياجات الشباب السعودي واتجاهاته
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : جريدة الجزيرة
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 29/10/1433
نص الخبر :

رجوع

 

جدة - عبدالقادر حسين:

يناقش مؤتمر الشباب والقيم في عالم متغير، الذي ينظمه كرسي الأمير سلطان لأبحاث الشباب وقضايا الحسبة بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة، منتصف الشهر القادم، عدداً من الموضوعات والمحاور المتعلقة باحتياجات الشباب السعودي النفسية والاجتماعية، واتجاهاتهم وسلوكياتهم الحياتية. كما يعرض المؤتمر عدداً من الدراسات العلمية الميدانية لواقع الشباب تجاه القيم، إضافة إلى المتغيرات المعاصرة وأثرها في سلوكيات الشباب.

وتتناول أبحاث المؤتمر (30 بحثاً علمياً) أهمية القيم وتصنيفها وضوابطها، وأثر العولمة عليها، ودور الأسرة في تعزيز القيم والمحافظة عليها.

كما تتطرق الأبحاث إلى طرح أساليب مبتكرة في نشر القيم في المجتمع ونظريات تعليم القيم وغرسها في نفوس الأجيال، وأبرز النظريات الحديثة في بناء القيم.

معالي مدير الجامعة الدكتور أسامة طيب أشار إلى أن هذا المؤتمر يأتي في وقت تزيد فيه الحاجة لمناقشة مثل هذه الموضوعات بشكل علمي، يساعد في تعزيز القيم لدى الشباب، بما يعود بالفائدة في بناء جيل يخدم دينه ووطنه. وأشاد معاليه بالدور الكبير الذي يقوم به كرسي الأمير سلطان منذ نشأته حتى اليوم، في إطار أبحاث الشباب وقضايا الحسبة، مؤكداً حرص إدارة الجامعة وتبنيها ودعمها لبرامج ومشاريع الكرسي المختلفة كافة إيماناً منها بمسؤوليتها تجاه المجتمع كله، وتجاه فئة الشباب خاصة.

من جهته قدَّم المـشرف على كرسي الأمير سلطان، الدكتور نوح الشهري، شكره وامتنانه لمعالي مدير الجامعة على دعمه ومساندته برامج ومشاريع الكرسي، مؤكداً أن ما تحقق من نجاحات لم يكن ليتحقق لولا توفيق الله ثم رعاية الجامعة لهذا المشروع المبارك.


 
إطبع هذه الصفحة