الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :مؤتمر دولي يناقش أمن وسلامة الطيران المدني
الجهة المعنية :موضوعات عامة
المصدر : جريدة عكاظ
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 29/10/1433
نص الخبر :

 عبدالعزيز غزاوي (جدة)

تشارك المملكة في المؤتمر الدولي لشؤون أمن الطيران المنعقد حاليا في المقر الرئيس لمنظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) في مونتريال.
ويرأس وفد المملكة في هذه الاجتماعات نائب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الدكتور فيصل بن حمد الصقير يرافقه عدد من المسؤولين في الإدارة المركزية لأمن الطيران بالهيئة.
ويناقش المؤتمر على مدى ثلاثة أيام عددا من المواضيع الهامة المدرجة على جدول الأعمال المتعلقة بأمن وسلامة الطيران المدني الدولي وفي مقدمتها تعزيز أمن الشحن الجوي، مكافحة التهديدات، تطور عملية تدقيق أمن الطيران، الشفافية، دور برنامج وثائق السفر المقروءة آليا والمعلومات المسبقة عن الركاب، التطورات والابتكارات المؤثرة في مجال التكنولوجيا.
من جانب آخر، يلتقي نائب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الدكتور فيصل الصقير على هامش أعمال المؤتمر كلا من رئيس المنظمة الدولية للطيران المدني الدولي وسكرتير المنظمة الدولية وعددا من المختصين لمناقشة أجندة المؤتمر الدولي الخامس للمفاوضات الثنائية والمتعدد الأطراف الذي تنظمه الإيكاو ووافقت المملكة على استضافته خلال شهر ديسمبر من هذا العام والذي يستمر لمدة خمسة أيام.
وأوضح الصقير أن هذا المؤتمر هو الخامس الذي تنظمه الإيكاو ويتوقع أن تشارك فيه ما بين 60 إلى 70 دولة متعاقدة مع المنظمة الدولية.

 


 
إطبع هذه الصفحة