الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :100مليون لمركزين تقنيين
الجهة المعنية :التعليم العالي
المصدر : جريدة عكاظ
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 06/06/1433
نص الخبر :

أعلنت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية عن فوز جامعتي أم القرى والملك عبدالله للعلوم والتقنية، بعقد شراكة لإنشاء مركزين جديدين للابتكار التقني، وذلك من أصل 80 مشروعا تقدمت بها الجامعات السعودية.
وفازت جامعة جامعة أم القرى بإنشاء مركز خاص لأنظمة المعلومات الجغرافية، ويهتم بإثراء الاقتصاد المعرفي لتلبية احتياجات المملكة الاجتماعية والاقتصادية من خلال الابتكارات المعلوماتية الجغرافية، بينما فازت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، بإنشاء مركز تقني لإنارة وترشيد الطاقة، ويهتم بتطوير أحدث التقنيات العلمية لإنتاج خيارات متعددة من مصابيح الإضاءة الكهربائية التي تستخدم الحد الأدنى من الطاقة.
ومن المتوقع أن تبرم المدينة السبت المقبل اتفاقية مع الجامعتين بقيمة اجمالية تصل إلى 100 مليون ريال، إضافة إلى الاتفاق على تشجيع الشركاء في القطاع الصناعة لتمويل نشاطات المركزين.
وتسعى مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، من خلال برنامج مراكز الابتكار التقني الذي أطلق عام 2009م، إلى تطوير التعاون البحثي والنقل التقني بين قطاع الصناعة والجامعات السعودية، إلى جانب تطبيق أفضل الممارسات المتبعة والسمات الملائمة التي تميز البرامج الناجحة لدى الدول المشابهة للمملكة من حيث الهيكل والحوافز والمتطلبات


 
إطبع هذه الصفحة