الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :ندوة إسهامات التنمية الاجتماعية للمرأة في السعودية واليابان
الجهة المعنية :وكالة الجامعة لشطر الطالبات
المصدر : جريدة مكة
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 28/11/1433
نص الخبر :

استضافت جامعة كانساي قاكوإن اليابانية، ندوة تحت عنوان "إسهامات التنمية الاجتماعية للمرأة في السعودية واليابان"، وذلك على هامش الأسبوع العلمي الذي تقيمه وزارة التعليم العالي في أوساكا.

وقد شارك في هذه الندوة من الجانب السعودي: الدكتورة أميرة كشغري من جامعة الملك عبد العزيز، الدكتورة سعاد الحارثي من جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، والدكتورة مها السنان من جامعة الملك سعود، بينما شارك فيها من الجانب الياباني: الدكتورة تسوجيغامي نامي من جامعة كوتشي، الدكتورة موراتا ياسوكو من جامعة كانسي غاكوين.

وتناولت الدكتورة مها السنان، في مشاركتها تاريخ تعليم الفنون التشكيلية أو التربية الفنية للمرأة في المملكة العربية السعودية منذ دخول هذا المفهوم في مناهج التعليم ضمن مصطلح الرسم عام 1348هـ 1929م وتغيير مسمّاه إلى التربية الفنية عام 1382هـ 1962م، وتطور ذلك إلى افتتاح أقسام وكليات متخصصة ومؤسسات تعليمية أخرى متخصصة في هذا المجال ضمن القطاع العام والخاص على حد سواء، وتفعيل دور المرأة في الفنون التشكيلية ودوره الاقتصادي.

ومن جهتها سلطت الدكتورة أميرة كشغري، الضوء على المعالم البارزة لإنجازات المرأة السعودية في المجال الاقتصادي والسياسي والتعليمي والثقافي خلال السنوات الأخيرة، ودور تلك الإنجازات في التغير الاجتماعي.


 
إطبع هذه الصفحة