الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

الملف الصحفي


عنوان الخبر :إغماءات بين طالبات جامعة الملك عبدالعزيز أثناء اختبار اللغة الإنجليزية
الجهة المعنية :مدير الجامعة
المصدر : صحيفة الشرق
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 29/11/1433
نص الخبر :

أدى تجمع أكثر من أربعة آلاف طالبة من جميع أفرع جامعة الملك عبدالعزيز لأداء اختبار اللغة الإنجليزية في فرع الجامعة في حي البوادي في شارع الستين في جدة، إلى إغماء عدد منهنّ وإجهاض جنين إحداهنّ.
وقالت الطالبات إن التكدس والازدحام الشديد يأتي بسبب سوء تخطيط معهد اللغة الإنجليزية في الجامعة، حيث تجمعت طالبات السنة التحضيرية من مختلف أفرع الجامعة «الشرفية والسليمانية والسلامة» لأداء اختبار اللغة الإنجليزية في الوقت المحدد لاختبار الثقافة الإسلامية.
وأضافت الطالبات أن اختبار اللغة الإنجليزية يشمل طالبات المستويات الأربعة كلها، وهو اختبار نهاية المستوى من أربعين درجة، وأكدن أن عدداً من الطالبات لم يؤدين الاختبار لأن أولياء أمورهن طلبوا خروجهنّ فوراً دون أداء الامتحان بعد تأخرهنّ داخل الجامعة.
فيما شكت أبرار الحربي عدم الترتيب المسبق من قِبل إدارة الكلية، ما أدى لتنقلهنّ من قاعة لقاعة واختلاط طالبات المستويات الأربعة مع بعضهنّ، وتوقف الأجهزة في منتصف وقت الامتحان.
وقالت فاطمة الغامدي إن اختبارها كان محدداً في الساعة الحادية عشرة صباحاً، إلا أنها لم تتمكن من الدخول إلا الساعة الرابعة عصراً بسبب الزحام الشديد على القاعتين، اللتين لا تستوعب الواحدة منهما أكثر من ثلاثين طالبة.
وأكدت أنها شاهدت صديقتها الحامل تسقط مغشياً عليها، بالإضافة لطالبة أخرى، وعلمت فيما بعد أن صديقتها قد فقدت جنينها، فيما انتقد عدد من الآباء سياسة الجامعة التي وصفوها بالارتجالية، خصوصاً مع التأخير الذي حدث.
«الشرق» حاولت التواصل مع المتحدث الإعلامي للجامعة الدكتور شارع البقمي، وأرسلت إليه رسالة نصية على هاتفه النقال للاستفسار عن صحة الموضوع، إلا أنه لم يُجب


 
إطبع هذه الصفحة